إعلان

الصحة المصرية: ارتفاع ضحايا اشتباكات الجمعة إلى أربعة قتلى

02:42 م السبت 11 يناير 2014

الصحة المصرية: ارتفاع ضحايا اشتباكات الجمعة إلى أر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت وزارة الصحة المصرية في بيان لها أن مجموع ضحايا الاشتباكات التي وقعت يوم الجمعة بين قوات الأمن والمتظاهرين في عدد من المحافظات المصرية بلغ أربعة قتلى و15 مصابا.

وذكر بيان الوزارة أن إجمالي الوفيات ضم حالة وفاة في محافظة الإسكندرية، وثلاث حالات في محافظة السويس.

وكانت مظاهرات قد خرجت في العاصمة المصرية القاهرة ومحافظات أخرى ظهر أمس الجمعة استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية المعارض للنظام الحاكم الحالي.

وأكدت وسائل إعلام رسمية مصرية وقوع اشتباكات وصفتها بالعنيفة بين قوات الأمن والمتظاهرين، فيما قالت وزارة الداخلية في وقت سابق إن قوات الأمن اعتقلت 47 شخصا في تلك المظاهرات.

من ناحية أخرى، قررت النيابة العامة المصرية تجديد حبس 174 متهمًا من طلاب جامعة الأزهر، من بينهم 23 طالبة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات معهم لاتهامهم في أحداث العنف التي وقعت أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي بالجامعة.

وتجري النيابة العامة المصرية تحقيقاتها مع جميع الطلاب المتهمين في أربع قضايا منفصلة، حيث توجه إليهم اتهامات بارتكاب جرائم العنف والبلطجة واستعراض القوة، وتخريب المنشآت العامة، ومقاومة السلطات، ومحاولة منع الطلاب عن الانتظام في دراستهم وتأدية الامتحانات، كما وجهت لهم اتهامات بالتجمهر للتأثير على مؤسسات الدولة وعرقلة عملها ومرافقها وتعطيل العمل بالقوانين وتكدير السلم العام.

فيما قدم محامو المتهمين إلى النيابة العامة شهادات تؤكد أن الطالبات المقبوض عليهن قمن بأداء الإمتحانات بما يعني أنهن منتظمات في دراستهن ولا يسعون إلى تعطيل الدارسة أو التخريب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان