إعلان

سيرينا وليامز تضمن قمة تصنيف لاعبات التنس حتى نهاية الموسم

03:53 م الجمعة 27 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بي بي سي:

ضمنّت الأمريكية سيرينا وليامز إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات وذلك للمرة الثالثة في مسيرتها، بعدما فازت هذا العام بتسعة ألقاب، من بينها لقبا اثنتين من البطولات الأربع الكبرى.

وبذلك ارتفع رصيد اللاعبة المخضرمة، البالغة من العمر 32 عاما، إلى 55 لقبا بينها 17 لقبا لإحدى البطولات الكبرى في عالم التنس، لتنهي هذا الموسم في المركز الأول عالميا للمرة الثالثة بعد عامي 2002 و2009.

وانضمت سيرينا وليامز إلى البلجيكية جوستين هينان والسويسرية مارتينا هينغيس، اللتين تصدرتا التصنيف من قبل ثلاث سنوات لكل منهما، لكنها لا تزال بعيدة عن الألمانية شتيفي غراف، التي تصدرت التصنيف 8 مرات، والأمريكيتين مارتينا نافراتيلوفا (7 مرات) وكريس ايفرت (5 مرات).

وقالت رئيسة رابطة لاعبات التنس المحترفات ستايسي اليستر في بيان إن اللاعبة السمراء أثبتت من وقت لآخر خلال مسيرتها ''أنها بطلة رائعة داخل وخارج الملاعب''.

وأضافت اليستر بالقول إن سيرينا وليامز واصلت ''هذا الموسم إعادة صياغة كتب الأرقام القياسية، وبرهنت على أنها واحدة من الرياضيين العظام في كل الأوقات''.

وبحسب رابطة اللاعبات المحترفات، فقد تصدرت سيرينا تصنيف لاعبات التنس في العالم للأسبوع السادس, بما يجعلها تربعت على قمة التصنيف 156 أسبوعا، منذ انطلاق مسيرتها.

وفي فبراير الماضي، أصبحت سيرينا وليامز أكبر لاعبة تعتلي صدارة التصنيف العالمي منذ اعتماده عام 1975.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان