إعلان

الأزمة السورية: روسيا تحذر من عواقب وخيمة لأي عمل عسكري ضد سوريا

11:55 ص الثلاثاء 27 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - بي بي سي
دعت روسيا الولايات المتحدة والأسرة الدولية إلى ''الحذر'' بشأن سوريا، محذرة من عواقب وخيمة لأي تدخل عسكري.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها إن ''المحاولات الرامية إلى الالتفاف على مجلس الأمن، وإيجاد ذرائع واهية مرة أخرى من أجل تدخل عسكري في المنطقة ستؤدي إلى معاناة جديدة في سوريا، وستكون لها عواقب وخيمة على الدول الأخرى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا''.

ودعت إلى ''الحذر، وإلى احترام صارم للقانون الدولي''.

أسف
وكانت روسيا قد عبرت عن أسفها لقرار واشنطن تأجيل اجتماع كان من المقرر عقده الأربعاء في لاهاي مع دبلوماسيين كبار من الولايات المتحدة لبحث مؤتمر دولي لإحلال السلام في سوريا.
وقد أعلنت الخارجية الأمريكية الاثنين أنها أجلت الاجتماع بسبب ''المشاورات الجارية'' حول هجوم مفترض بالأسلحة الكيماوية في سوريا.

وقال نائب وزير الدفاع الروسي غينادي غاتليوف الذي كان من المقرر أن يشارك في الاجتماع في حسابه على تويتر ''من المؤسف أن شركاءنا قرروا تأجيل الاجتماع الروسي الأمريكي بشأن الدعوة لمؤتمر دولي حول سوريا''.

وأشار إلى أن ''العمل على وضع المعايير السياسية لاتخاذ قرار في سوريا سيكون مفيدا للغاية الآن في الوقت الذي يخيم فيه خطر القوة (العسكرية) على البلاد''.

تحديد موعد جديد
وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد عبر الاثنين بصراحة عن موقف بلاده إزاء الهجوم الكيماوي المفترض الذي وقع في سوريا.
وقال كيري إنه يجب تحميل من قام بالهجوم المسؤولية.

وأشار كيري إلى أنه لا شك في استخدام غازات سامة، وإنه لا يوجد شك في أن القوات السورية هي التي تتحمل مسؤولية هذا.
وقالت روسيا حليفة سوريا التي حمتها في مجلس الأمن الدولي إن مقاتلي المعارضة ربما يكونون وراء الهجوم، وحثت واشنطن على عدم استخدام القوة العسكرية ضد الرئيس السوري.
وقد اتفقت الولايات المتحدة وروسيا في مايو/آيار على محاولة ترتيب مؤتمر دولي لإنهاء الصراع في سوريا، لكن فرص انعقاده تتراجع.

وصرح دبلوماسي كبير في الخارجية الأمريكية بأن الولايات المتحدة ستعمل مع روسيا على تحديد موعد جديد للاجتماع، وأن الهجوم الكيماوي المفترض يظهر الحاجة إلى ''حل سياسي شامل ودائم''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان