إعلان

محمد سليم العوا: المشير لن يترشح للرئاسة لأنه شبع سلطة

01:02 ص الجمعة 30 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة - مصطفى مخلوف:

'' لن أعيش فى القصر الجمهوري، وسأعيش فى بيتى، وسأعمل على عدم وجود ما يسمى بذوي الحظوة، وسأجرم النفاق، وسأحد من الإنفاق الحكومي الكبير والسفيه''.. كانت تلك القرارات هي الأهم من وجهة نظر الدكتور محمد سليم العوا، المفكر الإسلامي الكبير، والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، والتي سيتخذها حال وصوله لسدة الحكم في مصر.

وحول تقييمه لأداء حكومة الدكتور عصام شرف حاليًا، قال الدكتور العوا خلال استضافته في برنامج في الميدان على قناة التحرير، إنه غير راض عن إدارة حكومة شرف نهائيا، ولكن عبر عن اعتزازه بمعرفته للدكتور عصام شرف.

وقال المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن يطالب المجلس العسكري بالاستجابة بمطالب الشعب المصري، من تحديد لموعد الانتخابات الرئاسية قبل أن تبدأ مظاهرات جمعة " استرداد الثورة"، موجهًا رسالة للمجلس العسكري قال فيها " أعمل واجبك تجاه الشهداء، وأعلن أسماءهم، وكرم أسرهم، وعليه أن يعلن أن يوم 6 أكتوبر هو يوم لتكريم الشهداء ليس فقط فى ثورة يناير ولكن منذ الحرب العالمية الاولى وحتى الآن".

وحول سير المحاكمات بخصوص قتل المتظاهرين ومحاكمة مبارك ورجال نظامه، قال الدكتور محمد سليم العوا أن المحاكمات كانت تسير بشكل جيد، ولكن بعد أخر جلسة قال " أنصح أن تتنحى هيئة المحكمة عن محاكمة مبارك لأنها أرتكبت عدة أخطاء أولا أنها بدأت قبل موعدها بساعة بالرغم من أنها أخبرت هيئة المدعين بالحق المدنى بغير ذلك بالاضافة الى منع المحامين من توجيه أسئلة الى الشاهدين فلذلك يجب أن تتنحى".

وحول إمكانية ترشح المشير طنطاوي لانتخابات الرئاسة المقبلة بعد جولته في أحد الشوارع دون حراسة، استبعد العوا أن يرشح المشير طنطاوى نفسه للانتخابات المقبلة، قائلا " لأنه شبع سلطة"، مضيفًا أنه لا يجوز أن يسير المشير فى الشارع بعد أداءه واجب عزاء، ومن الضروري أن يعلم الجميع ان نزول المشير إلى الشارع ليس أسلوبا للدعاية الانتخابية.

ونفى الدكتور محمد سليم العوا أن مرشحًا لجماعة الاخوان المسلمين، قائلا : " أنا مرشح المواطن الحر وليس لى جهة معينة أنوب عنها، وأن مصر ستكون دولة مدنية بمرجعية إسلامية لأن مصر منذ خلقت وهى مرجعيتها إسلامية".

ووجه العوا كلمة للمجلس العسكري قال فيها "  أقول لأخوانّا الكرام فى المجلس العسكرى إن البلد على شفا حفرة من النار ستقع فيها فلذلك أصدروا تواريخ الانتخابات الرئاسية القادرة على أرضاء الشعب".

اقرأ أيضًا:

العوا يعلق حملته الانتخابية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان