إعلان

رياح عاتية وسقوط أمطار وسيول.. الأرصاد تكشف موعد وصول العاصفة "دانيال" إلى مصر

08:14 م الأحد 10 سبتمبر 2023
رياح عاتية وسقوط أمطار وسيول.. الأرصاد تكشف موعد وصول العاصفة "دانيال" إلى مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -داليا الظنيني:

قالت الدكتور منار غانم، ، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية ، إن وصول العاصفة "دانيال" السواحل الليبية تسبب في كارثة، حيث أدت إلى سقوط أمطار، ووجود نشاط لحركة الرياح، بجانب هطول سيول غير مسبوقة.

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن العاصفة دانيال لم تكن مألوفة خلال العقود الماضية، وهذه الظاهرة ناجمة عن تغيرات المناخ التي يعاني منها العالم خلال الفترة الحالية، مؤكدًة أن مصر ستتأثر بالعاصفة دانيال ولكن بصورة أقل حدة من التي نراها خلال الأيام الحالية في ليبيا.

وأكدت ، أن عاصفة دانيال ستكون هادئة غدًا الإثنين في ليبيا، وتبدأ العاصفة في دخول مصر في نفس اليوم، حيث ستبدأ بوجود منخفض جوي يتبعها انخفاض في درجات الحرارة، ووجود نشاط لحركة الرياح، منوهة أن عقب قدوم عاصفة دانيال إلى مصر ستزيد حركة الرياح لتصل سرعتها بين 50 و60 كم\ ساعة، ثم تبدأ مراحل السقوط الأمطار على محافظات الإسكندرية والوجه البحري، بدرجات خفيفة ومتوسطة، ولن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية.

وأردفت غانم، إلى أن الرياح التي ستكون في الصحراء الغربية ستكون محملة بالرمال والأتربة، ومن المحتمل أن يكون هناك تحسن في درجات الحرارة بدء من يوم الثلاثاء المقبل حتى نهاية الأسبوع الجاري.

فيديو قد يعجبك: