إعلان

الأرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة والقاهرة تسجل 34 درجة

09:36 م الإثنين 07 أغسطس 2023
الأرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة والقاهرة تسجل 34 درجة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- داليا الظنيني :

قال الدكتور محمود شاهين مدير عام التنبؤات والأنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إننا حاليا في شهر أغسطس وشهر الصيف بيتميز بالاستقرار الجوي، مشيرًا إلى أن الاستقرار يعني أنه لا توجد ظواهر جوية باستثناء درجات الحرارة التي نشهدها، حيث الموجة شديدة الحرارة التي بدأت يوم السبت وانخفضت اليوم نسبيًا.

وأضاف "شاهين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء الاثنين، أن الأيام القادمة ستشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة تتراوح من 3 إلى 4 درجات ، وستكون حول المعدلات الطبيعية لها في مثلا هذا الوقت من العام، موضحًا أن القاهرة ستسجل درجات حرارة تتراوح من 34 إلى 35 درجة مئوية مع نهاية الأسبوع.

وتابع، أن ارتفاع نسب الرطوبة تزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، موضحًا أنه خلال الأيام المقبلة سنشهد نشاط الرياح الذي يؤدي إلى إضطراب في حركة الشواطئ وارتفاع الأمواج سواء في الإسكندرية ومطروح والعلمين والساحل الشمالي ودمياط ابتداءًا من يوم الأربعاء القادم حتي السبت .

وحذر المصطافين في هذه المناطق أن يكونوا حذرين مع مراعاة التعليمات تجنبًا لوقوع الحوادث، موضحًا أن الفاصل المداري في شمال السودان يرتفع علي الحدود الجنوبيه المصرية الذي يؤدي إلى سقوط أمطار شديدة مصاحب لها بعض نشاط الرياح التي ممكن تثير بها الرمال والأتربه حيث تمتد هذه السحب إلي أسوان ،الوادي الحديد.

فيديو قد يعجبك: