إعلان

رئيس شعبة الدواجن: حققنا الاكتفاء الذاتي من الدواجن.. ومصنعاتها تغزو الأسواق العربية

11:12 م الأحد 06 أغسطس 2023
رئيس شعبة الدواجن: حققنا الاكتفاء الذاتي من الدواجن.. ومصنعاتها تغزو الأسواق العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالجيزة، أن الدولة المصرية لديها اكتفاء ذاتي من الدواجن، مشيرًا إلى أن سعر كيلو الدواجن من 55 إلى 60 جنيه هو ما يعتبر انخفاض كبير مقارنة بالأسعار خلال بداية الأزمة.

وأضاف "السيد" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن هناك فائض عن حاجة الاستهلاك المحلي، حيث أن خلال أزمة الدواجن كان يتم إنتاج 2.5 مليون طائر يوميًا ووصلنا حاليًا لإنتاج 4 مليون طائر يوميًا وهو ما يدل أن ملف القطاع الداجني قوي جدًا وفي تزايد ولم نتأثر بالموجة الحارة التي حدثت خلال الفترة الماضية، نظرًا للوعي الكافي لدى المنتجين بإخراج الدواجن قبل الدورة التكميلية بأحجام متوسطة.

وتابع، أن هناك تواصل بشكل دائم مع جميع المنتجين في قطاع الدواجن، موضحًا أن هناك مناقشات لتصدير الدواجن ومصنعاتها، قائلًا: "هناك تصدير لمصنعات الدواجن لعدة دول عربية ولقيت المنتج المصري تغزو الأسواق العربية، وفي تعاقدات هتتم للتصدير وشركات أنشأت بحجم 100 مليون دولار بشراكة سعودية مصرية إماراتية".

وأردف، رئيس شعبة الدواجن بالجيزة، أن الأوراق تم استيفائها والشركة أنشأت في الهيئة العامة للاستثمار، ولدينا مزيد من الطلبات للاستثمار في هذا القطاع، موضحًا أن الدولة اتجهت لإنشاء مجمعات التجميد والتبريد لحفظ السلع الاستراتيجية بما فيها الدواجن لمدة تصل إلى 6 أشهر.

وأشار إلى أن هناك دول أفريقية تسعى للتعاقد مع مصر في القطاع الداجني.

فيديو قد يعجبك: