إعلان

"حاجة عجيبة".. أحمد موسى يستنكر تصريحات وزير التموين بإلغاء صرف الأرز على البطاقات التموينية

08:26 م الإثنين 28 أغسطس 2023
"حاجة عجيبة".. أحمد موسى يستنكر تصريحات وزير التموين بإلغاء صرف الأرز على البطاقات التموينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

استنكر الإعلامي أحمد موسى، تصريحات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بإلغاء صرف الأرز على البطاقات التموينية رسميًا، قائلًا: "وقفت قدام التصريحات دا، خاصة أن مصر دولة منتجة للأرز ولا نعاني أزمة من الأرز ولكن لدينا فائض منه، وموجود بمساحات وزراعات كبيرة".

وأضاف "موسى" خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن الوزير قال إن الـ 50 جنيه لكل فرد على بطاقة التموين لا تكفي، وأنها تكفي فقط زجاجة زيت وكيلو من السكر ويتبقى القليل منهم يكفي لشراء كيس من المكرون، متابعًا: "لو أنا مواطن في أسرة لديهم بطاقة بها 4 أفراد ولهم 200 جنيه في التموين، ما تسيب له الحرية في اختيار أي شيء سواء سكر أو أرز أو زيت، هو حر".

وأوضح: "ليه نطلع نقول للمواطن معنديش أرز على بطاقة التموين، وأنا دولة عندي اكتفاء ذاتي من الأرز قولًا واحدًا"، متابعًا أن مساحات الأرز العالم الحالي وفقًا لتصريحات وزير التموين أكثر من احتياجات الدولة المصرية، قائلًا: "مصداقيتي أنا كمسؤول ايه ؟ في بعض التصريحات بتخلينا نتوقف أمام هذا الأمر، والتصريحات دي حاجة عجيبة تخليك تحط علامة استفهام من هنا لحد وزارة التموين".

وتابع: "مصر في أمس الحاجة أن نضع الأرز على بطاقة التموين وألا يتم إلغاء صرفه، ونقول إنه متاح بـ 22 جنيه في الأسواق طب ما نخليه على البطاقة"، موضحًا أن الـ 64 مليون مواطن المستفيدين من منظومة التموين في أمس الحاجة لوجود الأرز على بطاقة التموين، قائلًا: "لما أقول للمواطن يروح يشتري الأرز بـ 22 جنيه ايه الخدمة للمواطن في كده؟، سيب لي حرية الاختيار طالما عندي اكتفاء ذاتي وزيادة، ولازم يكون زيه زي الزيت".

وأكمل: "هناك تضارب في التصريحات ما بين أن هناك زراعات أكثر من الاحتياجات، وما بين خروج تصريحات بإلغاء صرف الأرز على البطاقات التموينية للمواطنين الذين في حاجة لذلك".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان