إعلان

مجدي بدران: متحور كورونا الجديد سريع الانتشار وأعراضه تشبه نزلات البرد

07:20 م الأحد 27 أغسطس 2023
مجدي بدران: متحور كورونا الجديد سريع الانتشار وأعراضه تشبه نزلات البرد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن الحفاظ على الإجراءات الوقائية، عامل مهم في مواجهة فيروس كورونا ومتحوراته، مشيرًا إلى أن هناك 22 متحورًا حديثاً من فيروس كورونا، هى ما يسبب المشاكل التي يعاني منها العالم حالياً.

وقال "بدران" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم"، فضائية "الحياة"، إن متحور كورونا الجديد سريع الانتشار وتوجد به 35 طفرة زيادة عن المتحورات الحديثة الأخرى، موضحًا أن المتحور ليس شرسًا وأعراضه مثل نزلات البرد الشديدة.

وحذر، من خطورة الرطوبة ودورها في انتشار المتحور الجديد لكورونا، مؤكدًا على أهمية تهوية الغرف في المنازل والأماكن المغلقة، قائلًا: "التهوية مهمة للبيوت، وده كفيل يقلل من كثافة أي فيروس ولازم ندخل الهواء للمنازل، والرطوبة من العوامل التي تؤدي لسرعة الانتشار".

وأضاف، أن الأشخاص الذين حصلوا على التطعيم، أعراض إصابتهم أضعف بكثير، موضحًا أنه يمكن الاهتمام بتعزيز المناعة بالتغذية الجيدة، وتناول وجبة الإفطار فى المنزل مع ممارسة الرياضة، والنوم المبكر ثمانية ساعات والبعد عن التدخين.

واختتم، حديثه بالحرص على تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات مع قرب بدء العام الدراسى الجديد، خاصة فيتامين بـ 6 الذى تبين مؤخرًا أنه يعزز النمو، وإنتاج الهيموجلوبين، ونمو وتطور خلايا المناعة وإنتاج مضادات الأجسام المناعية والاستجابة المناعية، ويفيد الأعصاب والمخ والعضلات، مثل الحمص وكافة البقول والموز والتونة والسلامون.

فيديو قد يعجبك: