إعلان

"زلزال سياسي".. أحمد موسى عن انضمام مصر لتجمع البريكس

08:28 م السبت 26 أغسطس 2023
"زلزال سياسي".. أحمد موسى عن انضمام مصر لتجمع البريكس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الإعلامي أحمد موسى، على انضمام مصر لتجمع بريكس، قائلًا: "لازم نكون سعداء ببلدنا وبقيادتنا جدًا، ومصر أصبحت حاليًا موجودة ضمن النظام العالمي الجديد ووسط دول كبار، وما حدث في جنوب أفريقيا وانضمام مصر لمجموعة بريكس هو زلزال سياسي وهو انضمام 6 دول إلى 5 بلاد في التجمع".

وقال "موسى" خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، إن مصر أصبحت عضو كامل العضوية منذ بداية شهر يناير 2024، موضحًا أنه لا يوجد مجاملات أبدًا في انضمام مصر لتجمع بريكس، في ظل تقدم 22 دولة بطلبات رسمية و40 دولة آخرى كان لديها رغبة في الانضمام لبريكس.

وتابع، أن هناك 3 دول نووية في هذه المجموعة وهي الهند والصين وروسيا، موضحا أن مجموعة بريكس تنتج ثلث الحبوب في العالم، مؤكدًا أن انضمام مصر إلى بريكس منحها ثقلا سياسيا كبيرا وعلاقات متوازنة مع الجميع، وجعل لمصر مكانة بين اللاعبين الكبار الجدد في العالم.

وأردف، أن هناك دول طلبت الانضمام إلى بريكس وتم رفض طلبها وهي الجزائر والبحرين وبنغلاديش وبيلاروسيا وبوليفيا وكوبا وهندوراس وإندونيسيا وكازاخستان والكويت والمغرب ونيجيريا وفلسطين والسنغال وتايلاند وفنزويلا وفيتنام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان