إعلان

لجنة مكافحة كورونا تحذر من بروتوكول علاج المتحور المنتشر على السوشيال ميديا

07:50 م السبت 26 أغسطس 2023
لجنة مكافحة كورونا تحذر من بروتوكول علاج المتحور المنتشر على السوشيال ميديا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن بروتوكول كورونا المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خاطئ والأدوية الموجودة به تم إيقاف استخدامها منذ فترة كبيرة، مشيرًا إلى أن المسئول عن العلاج هو الطبيب المتخصص وهناك العديد من العوامل التي يتم وضعها في الاعتبار مثل زيادة الوزن وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وقال "حسني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، إن بروتوكول كورونا لم يُحدث أو تضاف له أدوية جديدة، موضحًا أنه في التعامل مع أي متحور لابد من النظر على 5 عوامل أساسية وهم شدة الانشطار المرضي ومدى هروبه من المناعة وهل الكواشف الموجودة المستخدمة في التشخيص مناسبة أم لا وهل الأمصال المستخدمة تفيد في هذا المتحور أو وهل الأدوية داخل البروتوكول مؤثرة أم لا.

وتابع، أن أدوية البروتوكول تمثل فعالية في الوصول إلى الشفاء وأمان للمريض، كما أنه لا يوجد دواء آمن بنسبة 100 %، مؤكدًا أن البروتوكول الخاصة بعلاج كورونا أصبحت موحدة وعالمية.

وأردف، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن مصل كورونا إجراء وقائي وليس احترازي، مضيفا أن تكاثر الفيروس يكون داخل جسم الإنسان.

وأشار، إلى أن المضاد الحيوي في بروتوكول كورونا يتم تناوله في حالات معينة وليس في العموم، مؤكدا أن الوضع الوبائي في مصر مستقر والحالات الموجودة حالتها بسيطة وهناك توفر للأدوية الموجودة في بروتوكول كورونا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان