إعلان

الأرصاد: استمرار التحسن في الأحوال الجوية حتى منتصف الأسبوع المقبل

07:47 م الأربعاء 23 أغسطس 2023
الأرصاد: استمرار التحسن في الأحوال الجوية حتى منتصف الأسبوع المقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك استمرار في التحسن والاستقرار في الأحوال الجوية في معظم محافظات الجمهورية، وخاصة في فترات الليل والصباح الباكر، مشيرة إلى أن الأجواء تحسنت بشكل كبير، خاصة مع وجود نشاط نسبي للرياح، والذي يقلل من إحساس نسب الرطوبة، ويساعد بشكل كبير على تلطيف الأجواء.

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" مساء الأربعاء، أن فترات الصباح الباكر تشهد سحب تحجب جزء من أشعة الشمس، والتي تساعد في تلطيف الطقس بشكل كبير، ويبقى فقط فترات الظهيرة والتي يشعر فيها المواطن بأجواء حارة، ولكن درجات الحرارة في فترات الظهيرة في معظم المحافظات حول المعدلات الطبيعية، إذ أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة خلال الأيام المقبلة تصل لـ 33 أو 34 درجة مئوية في فترات النهار.

وتابعت، أن الأجواء معتدلة، ودرجات الحرارة تكون أقل من المعدلات الطبيعية في معظم محافظات الجمهورية، مؤكدة أن الطقس خلال فترات النهار حار رطب بسبب زيادة أشعة الشمس والرطوبة، والتحسن يكون في فترات الليل وساعات المساء.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية خاصة على خليج السويس الذي سيكون غير مؤهل لكافة أعمال الصيد والملاحة البحرية لأن ارتفاع الأمواج يصل لـ 3.5 متر، وكذلك الأمر في البحر الأحمر، والبحر المتوسط مؤهل لكافة أعمال الصيد والملاحة البحرية.

وأشارت إلى أن بعض الأماكن في أقصى جنوب البلاد اليوم، شهدت أتربة ورمال مثارة إلا أن باقي مناطق الجمهورية لا تشهد هذه الظاهرة وتتواجد في أقصى جنوب البلاد فقط مثل حلايب وشلاتين وبعض المناطق مثل أبو سمبل إلا أنها لن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية.

وأوضحت، أن فرص الأمطار قلت بشكل كبير ومن الممكن أن تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر، ولن تؤثر على أي أعمال أو أنشطة الإنسان اليومية، والطقس لطيف حتى منتصف الأسبوع المقبل، مناشدة بضرورة توخي الحذر من اضطراب الملاحة البحرية في البحر الأحمر، والتعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

فيديو قد يعجبك: