إعلان

السفير الأردني بالقاهرة: "لا سلام دائم في المنطقة دون إعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة"

07:58 م الإثنين 14 أغسطس 2023
السفير الأردني بالقاهرة: "لا سلام دائم في المنطقة دون إعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال السفير أمجد العضايلة سفير الأردن في القاهرة، إن هناك آلية تنسيقية ثلاثية بين مصر والأردن وفلسطين تجتمع بشكل دوري على مستوى القادة أو وزراء الخارجية أو حتى على المستوى الأمني، مشيرًا إلى أن القضية الفلسطينية بالنسبة لمصر والأردن هي قضية مركزية للدولتين.

وأضاف "أمجد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الاثنين: "أنه من مصلحتنا كإردنين أو مصريين هي بإقامة دولة فلسطينية مستقلة ناجزة على أرض فلسطين غير منقوصة السيادة وفق قرارات الشرعية الدولية وتكون عاصمتها القدس الشرقية، وهو ما أكد عليه البيان الختامي لقمة اليوم في قمة العلمين، وهو ما نؤكد عليه دومًا.

وتابع، أن أي خطوات لبدء عملية سلام يجب أن تكون جادة غير منقوصة ولا تقبل القسمة، موضحًا أن القضية الفلسطينية عمرها أكثر من 75 سنة ومازالت كل الحقوق لم تعطي الحقوق الكاملة للشعب الفلسطيني، قائلًا: "دون إعطاء الفلسطينين دوتهم ومستقبلهم ودولتهم المستقلة ستبقى المنطقة عرضة للتهديد وعدم الاستقرار.

وأردف، أن مصر والأردن ينبروا دائمًا للتحرك والحشد الدوري عبر مفاوضات جادة من خلال دول العالم منفردة أو من خلال المؤسسات الدولية، موضحًا أنه بالرغم مما مرت به المنطقة العربية خلال العقدين الماضين، إلا أن القضية الفلسطينية بقت هي القضية المركزية، قائلًا: "الكل يدرك أنه لا سلام دائم في المنطقة دون إعطاء الحقوق الكاملة للشعب الفلسطينية وهذا أمر أصبح بديهي".

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية تأخذ جل الاهتمام العربي على مستوى المسئولين المصريين أو الاردنيين، وتعطى الزخم الكافي لأننا ندرك خطورة استمرار الوضع ودون الحل ستبقى المشاكل والتوتر في المنطقة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان