إعلان

"لا شيء يدعو للقلق".. مستشار الرئيس للصحة عن متحور كورونا الجديد

06:52 م الأحد 13 أغسطس 2023
"لا شيء يدعو للقلق".. مستشار الرئيس للصحة عن متحور كورونا الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن جائحة كورونا سببت فوبيا لدى المواطنين، ولكن فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في أزمة وباء كورونا هو أحد الفيروسات التنفسية الحادة التي من ضمنها الأنفلونزا وأمثالها وهي أعداد كبيرة جدًا ومنها وأنواع أخرى كثيرة من الفيروسات وليس فقط الأنفلونزا وليس فقط الكورونا.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن أي فيروس تنفسي بدءًا من الأنفلونزا والأنواع الأخرى تكون ظاهرة التحور فيها هي ما يميزها، قائلًا: "الأنفلونزا الموسمية تتحور وكل سنة يكون هناك متحورات جديدة وتتغير التطعيمات الخاصة بتطعيم الأنفلونزا وتتغير مركباته وتكوينه حسب الأنواع الجديدة"، موضحًا أن المتحورات الجديدة من كورونا متوقعة لأنه يتحور بشكل طبيعي.

وتابع، أن المتحور الجديد لفيروس كورونا نقلق منه بعدما نبحث شدته وانعكاسه على المرضى ومدى انتشاره وهل يؤدي للوفاة أم لا، موضحًا أن الرصد العالمي للمتحور الجديد عبر منظمة الصحة العالمية تشير إلى ضرورة إعطاء الاهتمام للمتحور الجديد تحسبًا من أضراره، قائلًا: "هما قلقانين من الشتاء".

وأكد، أن المتحور الجديد لكورونا متوقع تمامًا سواء للأنفلونزا أو متحورات أو الفيروس المخملي، قائلًا: "الرصد المصري للمتحور الجديد يشير إلى أنه لا شيء يدعو إطلاقًا للقلق".

وعن انتشار أدوار البرد أوضح مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن الفترة الحالية تشهد انتشار أدوار البرد وذلك بسبب اختلاف درجات الحرارة والانتقال من الجو حر إلى التكييف والعكس، وهو ما يؤدي للإصابة بالفيروسات بشكل عام، ولذلك لابد من الحذر والاحتياط بشكل كبير، قائلًا: "يهمنا الحد من أي مرض معدي واللي يجيله زكام او برد أو رشح يستريح في البيت ويحترس ممن حوله لأن الفيروسات قابلة للعدوى بشدة".

وأشار إلى توافر كافة أدوية البرد، ممازحًا الإعلامية عزة مصطفى، قائلًا: " الأدوية متوفرة هاتي البرد ومتقلقيش، وأنصحك ارتدي ماسك يا استاذة أو منديل ورقي في حالة الانتقال من الجو الحار للتكييف أو العكس".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان