إعلان

مشيرة خطاب تشيد بتعاون وزارة الداخلية مع المجلس القومي لحقوق الإنسان

11:19 م الأحد 30 يوليو 2023
مشيرة خطاب تشيد بتعاون وزارة الداخلية مع المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن مصر تبذل جهود كبيرة في مجال حقوق الإنسان وهناك خطوات مهمة تم أخذها لكن يمكن عمل أكثر من ذلك، مشيرة إلى أن المجلس مشغول حاليًا في إنهاء التقرير السنوي السادس عشر منذ إنشاء المجلس في 2004.

وأضافت "مشيرة" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن التقرير الذي أصدره المجلس بتشكيله الحالي سيكون مختلفَا عن التقارير السابقة بحكم اختلاف المرحلة واختلاف المجلس، موضحة أن التقرير سيكون إيجابيًا لأننا نرصد حالة حقوق الإنسان وتغطيتها بالكامل.

وتابعت، أنه تم إعداد التقرير بأسلوب تشاركي داخليًا ولم يتم الاستعانة بخبراء من الخارج ولكن تم إعداده بأعضاء المجلس، موضحًا أن التقرير عبارة عن تقريرين مدمجين يشمل الفترة من 2020 وحتى 2023، معبرة عن فخرها بثقة الحكومة فيها وقدرتها على مساعدة مواطنين كثيرين من خلال لجنة العفو الرئاسي.

وأردفت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن وزارة الداخلية من أنشط الوزارات وأكثرهم تعاونًا مع المجلس ويردون على كل جوابات المجلس وهناك اتصال دائم مع مكتب النائب العام، مؤكدة أنه تم الإفراج عن 1500 مسجون حتى مايو 2023.

وأوضحت "خطاب" أن وزارة الداخلية وافقت على طلب نقل علاء عبد الفتاح، موضحة أن المجلس القومي لحقوق الإنسان مؤسسة مستقلة بموجب القانون وليس تابعة للحكومة.

فيديو قد يعجبك: