إعلان

متحدث التعليم العالي: مكتب التنسيق الإلكتروني سيعمل بنفس طريقة العام الماضي

09:46 م الثلاثاء 25 يوليو 2023
متحدث التعليم العالي: مكتب التنسيق الإلكتروني سيعمل بنفس طريقة العام الماضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن مكتب التنسيق الإلكتروني يعمل بذات الطريقة والقواعد، التي كان يعمل بها العام الماضي.

وأوضح "عبدالغفار"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الثلاثاء، أن كافة الكليات والتخصصات بالنسبة للتوثيق للجامعات الحكومية والمعاهد سيتم من خلال التوزيع الجغرافي، ولا يوجد هذا العام ما يسمى بالتوزيع الإقليمي بالنسبة لكليات التمريض والتربية.

وأضاف أن هذا الأمر يعطي للطالب الذي يريد الالتحاق بكلية التمريض ومعهد التمريض ولا توجد فرصة في محافظته، يستطيع أن يقدم في جميع الجامعات الأخري حتي يجد الفرصة التي تتوافق مع مجموعة.

وأكد أنه تم البدء في حملة توعية مبكرا من خلال كافة المنصات الرقمية للوزارة من خلال وسائل الأعلام، والتي استهدفت تجنب الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الطلاب الأعوام الماضية، مشيرًا إلى أنه تم تحليل أخطاء الطلاب في السنوات الماضية ورصدها وتصحيحها وإصدارها في دليل وأشكال توضيحية متعددة ونشرها على نطاق واسع.

وأردف: "هذا ما حدث بالنسبة لاختبارات القدرات ايضا حيث تم البدء قبل مكتب التنسيق بفتره كافيه حتي يستطيع ان يفهم ويقرأ الطلاب التعليمات والتوجيهات المختلفة التي تساعدهم على التنسيق الالكتروني بشكل صحيح".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان