إعلان

الفريق أسامة ربيع: قناة السويس أصبحت متكاملة الخدمات عقب حصول مصر على الحوض العائم

11:04 م الأحد 02 يوليو 2023
الفريق أسامة ربيع: قناة السويس أصبحت متكاملة الخدمات عقب حصول مصر على الحوض العائم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن مصر حصلت على الحوض العائم والذي يعتبر فخر القناة، والذي انضم إلى ترسانة بورسعيد البحرية، لإصلاح وصيانة السفن الكبيرة العابرة بالقناة من خلال التعاقد مع كوريا الجنوبية، مشيرًا إلى أن بعض السفن تحتاج إلى إصلاح بسبب تعرضها لإصابات تحت المياه ما يستلزم رفع السفينة على حوض عائم.

وأضاف "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن الحوض العائم قدرته 35 ألف طن ويمثل نقلة نوعية لترسانة بورسعيد، ويساعد على تنويع مصادر دخل القناة، موضحًا أن الأطقم المصرية تعاملت بحرفية شديدة لإصلاح السفن التي تتعرض لأي أعطال في القناة.

وتابع، أن قناة السويس لديها خدمة إصلاح وبناء السفن بأعلى قدر من الكفاءة والخبرة، كما أن الحوض البحري العائم نقلة نوعية لترسانة بورسعيد ورفع قدرات الإنقاذ، موضحًا أنه تم إضافة 28 قاطرة جديدة لأسطول قناة السويس ضمن خطة مستقبلية لتطوير الأسطول البحري.

وأردف، رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة أصبحت متكاملة الخدمات من صيانة وإصلاح وإدارة جيدة، معلنًا عن عبور أحدث سفينة حاويات بالعالم في أولى رحلاتها البحرية بقناة السويس.

وأكد "ربيع" أن كل سفن البترول بالعلم تعبر من قناة السويس، كما أن هناك زيادة في نسبة عبور حاويات البترول بنسبة 17%.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان