إعلان

"صدر له قرار ترميم ولم ينفذ".. النيابة الإدارية عن أسباب انهيار عقار حدائق القبة

08:15 م الإثنين 17 يوليو 2023
"صدر له قرار ترميم ولم ينفذ".. النيابة الإدارية عن أسباب انهيار عقار حدائق القبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المستشار محمد سمير، المتحدث بأسم هيئة النيابة الإدارية، إنه بمجرد تلقي خبر بانهيار عقار حدائق القبة، تم العرض على المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارة وهو ما وجه فورًا النيابة المختصة بالتوجه إلى مقر الواقعة وفتح تحقيق للواقعة وإجراء المعاينة على الطبيعة.

وأضاف "سمير" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الاثنين، أن فريق التحقيقات أجرى معاينة للعقار وتم سؤال بعض المسؤولين ومنهم رئيس الحي، وتبين أن أن هذا العقار تم بناؤه من قبل عام 1980 وكان صدر له قرار ترميم برقم 360 لسنة 1992، ثم بعد ذلك تم تحرير محضر بعدم تنفيذ قرار الترميم برقم 198 لعام 1996 ثم محضر بقسم شرطة حدائق القبة برقم 423 لعام 1996.

وتابع، أن النيابة أمرت بتشكيل لجنة من المنشأت الأيلة للسقوط التابعة لمكتب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية لتحديد أسباب انهيار العقار وإعداد تقرير مفصل بذلك، موضحًا: "نعزي أسر الضحايا ونتمنى الشفاء للمصابين، عدد الضحايا كان 7 في صباح اليوم والحصيلة النهائية تصدرها الجهات الرسمية عقب رفع الأنقاض".

وأردف، المتحدث باسم هيئة النيابة الإدارية، أن التحقيقات في مثل هذه القضايا تكشف أن العقار قد يكون تم بناؤه دون مراعاة الاشتراطات الهندسية أو أن أحد قاطني العقار قد تم إزالة عمود أو أحد الحوائط الحاملة للعقار، موضحًا أن مثل هذه الحوادث تكون الجريمة واحدة ولكن يكون هناك أكثر من وصف للجريمة حيث أن هناك جريمة جنائية أو تأديبية، الجريمة الجنائية تتصدى لها النيابة العامة والنيابة الإدارية تختص مع الموظف العام والوظيفة العامة.

وأشار إلى أن المسئول عن العقار المنهار بمنطقة حدائق القبة، سيواجه العقوبات التأديبية والجنائية، لأن ما تم في إنهيار المبنى قد خلف ضحايا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان