إعلان

أحمد موسى: الكارت الذكي لن يكون بديلًا لبطاقة التموين

09:47 م الأربعاء 12 يوليو 2023
أحمد موسى: الكارت الذكي لن يكون بديلًا لبطاقة التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد الإعلامي أحمد موسى أن شائعات إلغاء بطاقات التموين لا أساس لها من الصحة، وكما هي بالسلع في تلك المنظومة، مشيرا إلى أن الكارت الذكي في مرحلة التجربة فقط، والذي سيبدأ تطبيقه في بورسعيد فقط.

وقال "موسى"، خلال برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، إن الكارت الذكي لن يكون بديلا لبطاقة التموين، معلقًا: "التموين مستمر ولا إجراءات تتعلق بالإلغاء حتى تجربة الكارت الذكي، خاصة أن البعض نشر أخبارا ليست صحيحة".

وأضاف أنه تم طباعة نصف مليون كارت فقط ويحمل كل معلومات الأسرة، يحصل به المواطن على خدمات بريدية وتموينية وصحية، وعندما تكتمل المنظومة يمكن تعميمه على محافظات الجمهورية كافة.

وأوضح أنه تم تطبيق التجربة في محافظة بورسعيد باعتبارها أول محافظة مكتملة الرقمنة، وميزة الكارت أنه مؤمن تأمين على أعلى مستوى، فلا يمكن اختراقه أو محاولة للعبث به، محذرا من مروجي شائعة الغاء بطاقات التموين.

وأكد أن وزارة الاتصالات بالتنسيق مع وزارة التموين هما المعنيتان بالعمل على منظومة طباعة الكارت الذكي للخدمات، والذي يشبه التذكرة الموحدة خارج البلاد لركوب وسائل النقل كاملة والذي سيطبق في مصر قريبًا.

فيديو قد يعجبك: