إعلان

زياد بهاء الدين، لابد من زيادة تمثيل القطاع الخاص في المجلس الأعلى للاستثمار

09:59 م الإثنين 05 يونيو 2023
زياد بهاء الدين، لابد من زيادة تمثيل القطاع الخاص في المجلس الأعلى للاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد أبوالمجد:

قال الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء، ووزير التعاون الدولي الأسبق، إن مصر في الوقت الحالي بحاجة لتطوير القطاع الاستثماري، مطالبًا بزيادة نسبة تمثيل القطاع الخاص في المجلس الأعلى للاستثمار؛ للاستماع لوجهات النظر والعمل على حل أي مشكلات تواجه القطاع.

وأضاف "بهاء الدين" في حواره عبر زووم، لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن مصر تحتاج أن تكون أكثر نشاطًا في محيط البحر المتوسط في كل المجالات وخاصة الاستثمارات، ومصر تمتلك فرصة في هذا الصدد خاصة أن لدينا مناخا مميزا للاستثمار، موضحًا أن هناك حاجة لتحليل رؤى المستثمر من قبل الحكومة، لأن مناخ الاستثمار يعني الاستقرار، لكن الحكومة لن تنفذ كل ما يطرحه المستثمر.

وتابع، أن وثيقة ملكية الدولة يجب أن نرى مخرجات منها على أرض الواقع، سواء بالطروحات أو دخول قطاعات جديدة مع عدم منافسة من الدولة تجعل القطاع في عدم تمكين المنافسة، موضحًا أن المستثمر يحتاج للمحفزات الاستثمارية وبينها تثبيت سعر الصرف، عدم التهديد بوجود منافسة من الدولة، إصلاح المناخ التنافسي مع الشفافية في العرض، لأن زيادة الاستثمار تعبر عنه البورصة ويكون المرآة لها.

وأردف، نائب رئيس الوزراء، ووزير التعاون الدولي الأسبق، أن البورصة وسوق المال يعبران عن حجم الاقتصاد في السوق، موضحًا أن تطبيق ضريبة ربح رأس مالي صغير، أو عدم وجود ضريبة أمر جيد، ولكن الأمر المقلق هو غموض عدم وجود ضريبة ربح رأس مالي أضر بالبورصة كثيرًا.

وأشار إلى أنه لابد من حسم قضية ضريبة الأرباح الرأسمالية، ويجب على كل دولة أن تستغل ما يميزها ولا تعقد مقارنات مع دول أخرى، حيث لكل دولة ظروف جغرافية وسكنية وإقليمية تختلف عن الأخرى، موضحًا أنه لابد المنافسة من خلال استغلال الموارد الذاتية، مؤكدًا أن مصر مواردها محدودة، ويجب عدم العمل على الإعفاءات الضريبة، ولابد أن تزيد، موضحًا أن الضريبة يتم تحصيلها بعد تحقيق الشركات للأرباح.

وأوضح أنه لابد من الإبقاء على الضرائب وعدم إعطاء الإعفاءات الضريبة إلا لقطاع معين، لأن الدولة في حاجة ماسة للضرائب، كما أن فكرة رفض الضرائب من قبل المواطنين مرفوض تماما.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان