إعلان

التضامن : توفير أماكن إيواء ووجبات وإعانة عاجلة للأسر المتضررة من انهيار عقار سيدى بشر

10:31 م الإثنين 26 يونيو 2023
التضامن : توفير أماكن إيواء ووجبات وإعانة عاجلة للأسر المتضررة من انهيار عقار سيدى بشر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن بالاسكندرية، إنه تم عمل أبحاث اجتماعية عن الأسر المقيمة في عقار سيدي بشر المنهار، كما أنه تم اكتشاف أن الكثير من المصطافين الذين كانوا يؤجرون بعض الشقق خرجوا من السلم الخلفي قبل وقوع الحادث.

وأضافت "ماجدة" في حوارها لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أنه تم توفير أماكن إيواء لسكان العقار المنهار داخل جمعية أهلية بها أسره وأماكن للإقامة، ولكن أغلب الأهالي فضلوا اللجوء لبعض أهاليهم وكثير منهم يرفض الإقامة داخل مناطق الإيواء.

وتابعت، أنه يتم تقديم وجبات غذائية للأسر المتضررين من انهيار عقار الإسكندرية بجانب تقديم إعانة عاجلة للأسر المتضررة، موضحة أن العقار به 16 أسرة مقيمة بالعقار المنهار، لافتةً إلى أن هناك أسرتين أبلغا عن فقدان 7 من ذويهم، تحت الأنقاض.

وأشار إلى أنه سيتم صرف 50 ألف جنيه للمتوفي، و25 للمصاب في العقار المنهار بالإسكندرية، موضحة أن هناك تواجد للجمعيات الأهلية وفريق الإغاثة والهلال الأحمر لتقديم المساعدة للأسر المتضررة، نافية عدم إيواء الأسر المتضررة المقيمين بالعقار المنهار بسيدي بشر، كما أنه تم توفير 250 وجبة للمتضررين من انهيار العقار المنكوب.

وأشارت إلى ان هناك أكثر من 12 شخص ضمن فريق الإغاثة في موقع انهيار العقار، بجانب وجود 8 جمعيات أهلية ومجتمع مدني بالفريق الخاص بهم، كما أن فريق الهلال الأحمر مكون من 20 فرد، ولدينا فريق مدرب وليس فريق عادي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان