إعلان

"كل مقصر سيحاسب".. محافظ الإسكندرية: دور الإيواء جاهزة لاستقبال الأسر المتضررة من انهيار عقار سيدي بشر

10:13 م الإثنين 26 يونيو 2023
"كل مقصر سيحاسب".. محافظ الإسكندرية: دور الإيواء جاهزة لاستقبال الأسر المتضررة من انهيار عقار سيدي بشر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على حادث انهيار عقار الإسكندرية، قائلًا: "حتى الآن لدينا 4 إصابات بسيطة لا تمثل أي مشكلة وجثمان واحد لشخص سوداني الجنسية، وهناك 8 بلاغات من الأسر بشأن مفقودين وظهر منهم شخص واحد ويتبقى 7 أشخاص، ومش ممكن نقدر نحدد العدد الصحيح حاليًا".

وقال "الشريف" في حوار لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين: "مستمرون في العمل 24 ساعة بشكل متواصل وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة متواجدة بجانب وجود وكيل وزارة الصحة ووكيل وزارة التضامن"، موضحًا أن دور الإيواء موجودة وجاهزة لاستقبال الـ 16 أسرة الموجودين في العقار، كما أن جمعية رجال الأعمال جاهزة هي الأخرى لدعم المواطنين لتأجير شقق لمدة 3 أشهر.

وعن وجود مخالفات من قبل أحد موظفي الحي بتلقي رشاوى من المواطنين، قال "الشريف": "أي مواطن يقول في تواطؤ من أي جهة من الجهات يتقدم ببلاغ رسمي والعقار حاليًا أصبح في يد أمانة النيابة العامة، وهي من تبحث في الأمر وفي حالة وجود تواطؤ من أي شخص إحنا جاهزين والنيابة العامة جاهزة تمامًا".

وأكد: "بطالب من أي شخص في العقار من لديه بلاغات عليه أن يتقدم بها للنيابة العامة وسيتم محاسبة المقصر، ولكن الحديث بكلام مرسل هو أمر غير مقبول نهائيا"، موضحًا أن النيابة العامة متواجدة من الساعة 11 صباحًا وحتى الان، ومن يثبت تقصيره سيتم محاسبته لكن الكلام المرسل أمر غير مقبول".

وأشار إلى أن الجزء المتبقى من العقار يمثل خطورة دائمة ولابد من إزالته، ولكن الإزالة تتم بشكل هندسي وبإجراءات معينة، وذلك عقب الانتهاء من رفع الأنقاض، مؤكدًا: "نتعامل مع الأنقاض بشكل حساس خوفا من وجود جثامين تحت الأنقاض خاصة أن هناك بلاغات بمفقودين ولذلك نبدأ بشكل حساس".

وأشار إلى أن النيابة العامة ستستمع لأقوال السكان والمسؤولين في الحي ورئيس اتحاد الشاغلين والمالك الذي يدعى محمد سويلم، وهي بيدها الأمر كله وخلال الفحص سيتم رصد هل تم إزالة أعمدة في واجهة العقار أم لا، موضحًا أن العقار منشأ من 1970 إلى 1975 وكان 9 أدوار وأخذ تصريح بباقي الأدوار بشكل رسمي ورخصة رسمية والمخالفة تمت بمحاولة بناء دور 14.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان