إعلان

خبير اقتصادي: أتوقع تثبيت سعر الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي غدًا

10:40 م الأربعاء 21 يونيو 2023
خبير اقتصادي: أتوقع تثبيت سعر الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي غدًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور مصطفى بدره الخبير الاقتصادي، إنه يتوقع تثبيت سعر الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي غدًا، حيث أن لجنة السياسات تبني ما يسمى بسعر الصرف للمستقبل وليس للحاضر أو الماضي، فتقرر تثبيت أو رفع أو خفض سعر الفائدة للمستقبل، وذلك بناءًا على مؤشرات على الصعيد العالمي.

وأضاف "بدره" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن هناك تراجع في مؤشرات التضخم في العالم، ووصف البنك الفيدرالي الأمريكي بالتنين العملاق الذي يستحوذ على العالم بالكامل، قائلًا: "العالم يدور في مجرته".

وتابع، أن هناك تراجع في أسعار بعض السلع بجانب تراجع في سعر الفائدة من البنك الفيدرالي الأمريكي وتراجع سعر البترول، والضغوط التضخمية في العالم بدأت تنخفض قليلًا، وهي المؤشرات الواضحة عالميًا، موضحًا أنه على الصعيد المحلي فإيرادات قناة السويس يعتبر واحدًا من المكونات الأساسية في دخول العملة الأجنبية في مصر.

وأردف، الخبير الاقتصادي، أن تقدير هيئة قناة السويس بزيادة إيرادات قناة السويس إلى 9.4 مليار دولار تعني زيادة في الموارد من العملة الأجنبية وهو ما يساند سعر الصرف ويحد من التضخم، مؤكدًا أن التضخم في العالم ينخفض عالميًا ومحليًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان