إعلان

شعبة الذهب: نتوقع مزيد من الاستقرار في الأسعار الفترة القادمة

11:06 م الإثنين 19 يونيو 2023
شعبة الذهب: نتوقع مزيد من الاستقرار في الأسعار الفترة القادمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أرجع الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، استمرار انخفاض أسعار الذهب في الأسواق إلى تأثر مبادرة الوزارة وقرار الحكومة بدخول الذهب مع القادمين من الخارج دون جمارك.

وقال "فرج"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الإثنين، إن هذا القرار تسبب في إعادة التوازن السعري في السوق المصري بسعر معقول، بعيداً عن المغالاة السابقة التي شهدها السوق المحلي وأدت لارتفاع الأسعار بشكل غير متزن، ورفع أسعار سعر الجرام من الذهب لمعدلات كانت قد تجاوزت سعره في الخليج بواقع 750 جنيهاً في الجرم في المتوسط.

وتوقع مزيد من الاستقرار في أسعار الذهب الفترة القادمة بما يقارن بالأسعار العالمية، التي لازال السعر المصري بعيد عنها بقيم تتراوح مابين 100-150 جنيهاً.

وأوضح أن إستقرار أسعار الذهب له تأثير مباشر على سعر الصرف الدولار كون العلاقة بينهما طردية، لذلك مزيد من الاستقرار والتراجع في أسعار الذهب يعني استقرار مماثل في سعر صرف الدولار.

ولفت إلى أن الذهب حتى إذا تراجع سعره، يعتبر مخزن للقيمة طول الوقت وهو إستثمار طويل الاجل، معقبًا: "الذهب مخزن قيمة في جميع الأحوال وهو سلعة تتأثر بالتوترات الجيوسياسية ومن الممكن جداً مع المشاكل والصراعات العالمية أن يعود للارتفاع عالميًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان