إعلان

مصطفى الفقي: "طمأنت منير فخري عبدالنور بأننا هندفن سوا في مقبرة الخالدين"

12:21 ص الأربعاء 14 يونيو 2023
مصطفى الفقي: "طمأنت منير فخري عبدالنور بأننا هندفن سوا في مقبرة الخالدين"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور مصطفى الفقي الكاتب والمفكر السياسي، إن فكرة وجود مقبرة للخالدين خطرت على بال الكثيرين غيري حتى تم الاستجابة لهم، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن تضم مقبرة الخالدين شيوخ القضاة والحاصلين على جوائز الدولة التقديرية والضباط الأحرار مع الرموز السياسية والفكرية.

وأضاف "الفقي" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن ضباط القوات المسلحة العظام يجب أن تفرد لهم مقابر خاصة، تمثل القوات المسلحة بكل شموخها وعظمتها، موضحًا أنه تحدث مع الوزير الأسبق منير فخري عبدالنور، حول فكرة المقبرة، قائلًا: "طمأنت صديق عمري، وقلت له يا منير أنا كان نفسي نتدفن سوا، واضح إن مقبرة الخالدين لو لمتنا هنبقى سوا، قال لي أنت شايف كده، قلت له أنا شايف كده".

وتابع: "زوجتي أخبرتني بأن الكثير من الناس لديهم فكرة سياحة المقابر واعتقد أن إنشاء مقبرة الخالدين سوف يخدم هذا النوع من السياحة"، موضحًا أن بعض الدول العربية الهامة قد تتحمس لترشيح الدكتور خالد العناني مديرًا لليونيسكو.

وأردف، أن اللجنة المسئولة عن دراسة فكرة مقبرة الخالدين، يجب أن تضم أساتذة التخطيط العمراني المهتمين بتلك الشئون، مضيفًا: «تضع رموز للقاهرة الخديوية والمملوكية والفاطمية، وتقرب الأمور مع بعضها».

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان