إعلان

رئيس ميناء الإسكندرية يكشف التفاصيل الكاملة لتشغيل محطة تحيا مصر

07:29 م الثلاثاء 09 مايو 2023
رئيس ميناء الإسكندرية يكشف التفاصيل الكاملة لتشغيل محطة تحيا مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء نهاد شاهين، رئيس ميناء الإسكندرية، إن الميناء يتم فيه تداول أكثر من 60% من حجم الصادرات والواردات الخاصة بجمهورية مصر العربية، كأكبر ميناء يقدم خدمات.

وأضاف "نهاد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء: "أنقل رسالة تفاؤل لمستقبل واعد لقطاع النقل البحري في جمهورية مصر العربية، فالمشروعات العملاقة وغير المسبوقة التي تتم حاليًا بجميع موانئ جمهورية مصر العربية، بما فيهم هيئة ميناء الإسكندرية هي مشروعات غير مسبوقة تتطابق مع رؤية مصر 2020".

وتابع، أن محطة تحيا مصر تعتبر أكبر مشروع في مجال النقل البحري في مصر خلال السنين الأخيرة، وهو مشروع نعمل عليه منذ أكثر من 3 سنوات، وحجم العمل خلال السنوات الثلاثة غير مسبوق، وكل التقدير لكل القائمين على هذا المشروع.

وأردف، رئيس ميناء الإسكندرية: "التمويل والتنظيم والتنفيذ الخاص بالمحطة مصري بنسبة 100%، وهو أمر نفتخر ونعتز به، حيث أن طول أرصفة المحطة 2.5 كيلو متر وهو إنجاز يحسب للدولة المصرية في هذا التوقيت".

وأشار إلى أن محطة تحيا مصر تتميز بأنها تستقبل سفن بغاطس بعمق 17.5 وكل ما يخدم محطة تحيا مصر تم تنفيذه استعدادًا لافتتاح المحطة، موضحًا أنه تم بدء التشغيل التجريبي للميناء منذ فبراير الماضي، ومنذ ذلك التاريخ استقبلت المحطة 35 سفينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان