إعلان

وزير المالية: ملتزمون بسداد التزاماتنا في مواعيدها.. واقتصادنا يواجه التحديات بقوة

11:45 م السبت 06 مايو 2023
وزير المالية: ملتزمون بسداد التزاماتنا في مواعيدها.. واقتصادنا يواجه التحديات بقوة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن مصر كانت تعاني من تدهور في البنية التحتية وعملت القيادة السياسية على ذلك وبدء عمليات التنمية في جميع المجالات، مبينا أن الاقتصاد المصري عانى من صدمات كثيرة منها كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، وكان قبل ذلك هناك مشاكل الإرهاب والكهرباء والغاز، كاشفا عن أن كل عام هناك مليون شاب يبحث عن فرصة عمل.

وأضاف "معيط" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن مصر واجهت الإرهاب وقطع الكهرباء في 2012 بكل شفافية، مشيرا إلى أن مصر تواجه تحديات كبيرة في ظل ارتفاع الأسعار عالميًا.

وتابع، أن أسعار الفائدة عالية في البنك الفيدرالي الأمريكي وهذا ينعكس على الأسعار عالميا، كما أن مصر عليها التزامات وتم السداد في الموعد المحدد، بالإضافة إلى أقساط قروض وفوائد قروض تم سدادها أيضًا، موضحًا أن هناك مبالغة من المؤسسات الائتمانية العالمية بشأن النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري.

وأردف، وزير المالية، أن الاقتصاد المصري تحت ضغط الصدمات ويواجه التحديات بكل قوة، مؤكدًا أن مصر ملتزمة بسداد الالتزامات المالية في مواعيدها لم تتأخر أبدا، مشيرا إلى زيادة الصادرات المصرية بشكل كبير من الغاز الطبيعي بالإضافة إلى ارتفاع الصادرات عير البترولية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان