إعلان

وزير المالية يعلق على خفض وكالة "فيتش" تصنيف الاقتصاد المصري

11:29 م السبت 06 مايو 2023
وزير المالية يعلق على خفض وكالة "فيتش" تصنيف الاقتصاد المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

عقب الدكتور محمد معيط، وزير المالية على خفض وكالة "فيتش" التصنيف الائتماني لمصر بالعملتين المحلية والأجنبية إلى درجة "B" مع نظرة مستقبلية سلبية، قائلًا: "منذ 15 شهرًا يتعرض الاقتصاد المصري لموجات من الصدمات الاقتصادية والأوضاع المضطربة، ومن المنطقي أن تتجه المؤسسات المالية الدولية لخفض التصنيف".

وقال وزير المالية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، إنه بمنتهى الصدق والشفافية هناك تحامل واضح من المؤسسات المالية لنظرتها للاقتصاد المصري، مضيفًا: "مفيش في العالم دولة بتطلع تقارير مالية عنها زي مصر، هناك من 7 إلى 8 تقارير يومية عن الاقتصاد المصري، وهي سلسلة تبدأ ولا تنتهي".

وأوضح الدكتور محمد معيط، أن الاقتصاد المصري تعرض لضغوطات كبيرة خاصة خلال أزمتي كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، مشيرًا إلى أن جائحة كورونا استهلكت مكتسبات خطة الإصلاح الاقتصادي على مدار عاميين، "كنا جايبين أخرنا".

وأكد وزير المالية، أن هناك أكثر من 20 مليار دولار من الأموال الساخنة خرجت من مصر خلال أزمتي كورونا والحرب الروسية، وهجرة الأموال الساخنة من مصر من الصعب عودتها في فترة وجيزة، مؤكدًا: قادرون على الخروج من الأزمة في ظل مؤشرات بانخفاض التضخم عالميًا وانخفاض أسعار المواد الغذائية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان