إعلان

"قرارات لم نكن نحلم بها".. اتحاد المستثمرين يوضح تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي بالمجلس الأعلى للاستثما

08:03 م الثلاثاء 16 مايو 2023
"قرارات لم نكن نحلم بها".. اتحاد المستثمرين يوضح تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي بالمجلس الأعلى للاستثما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محرم هلال، رئيس اتحاد المستثمرين، أن وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي كرئيس للمجلس الأعلى للاستثمار فأنه يعطي اطمئنان بنسبة 100 % على أن القرارات التي سيتم اتخاذها ستنفذ، مشيرًا إلى أن الرئيس قام بسماع كافة المشاكل والصعوبات التي تواجه الاستثمار في مصر.

وأضاف "عبد العزيز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، أن الاستثمار هو أساس الدولة المصرية ولكي يرغب أي مستثمر في ضخ استثماراته في مصر لابد أن يتعامل مع جهة واحدة فقط، وأن يجد جهة واحدة في مصر تخصص الأراضي له مرفقة، كما يتم منح موافقات أمنية للمستثمرين بعدما تأخذ وقتًا طويل، ولكن الرئيس وجه بأن يكون الحد الأقصى للموافقات الأمنية 10 أيام.

وأكد: " أن القرارات التي تم الموافقة عليها من قبل رئيس الجمهورية اليوم لم نكن نحلم بها"، موضحًا أن أهم أهداف المجلس الأعلى للاستثمار هو طمأنة المستثمرين أن مصر بخير، قائلًا: "مش مش بتفلس ومش ممكن دولة تفلس تعطي الطبقة المتوسطة والفقيرة فيها كل صباح 1.5 مليار جنيه دعم".

وأردف، رئيس اتحاد المستثمرين، أن الاتحاد يدعم قرارات الرئيس السيسي، كما أن هذه القرارات مرضية للجميع، وكل ما طلبناه في الاجتماع مع الرئيس وافق عليها، ومن المقرر الإعلان عنها من قبل مجلس الوزراء، غدًا الأربعاء.

وأشار إلى أن الرئيس قرر بعقد اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار بشكل شهري، للوقوف على معدلات التنفيذ في القرارات تم اتخذها المجلس، مؤكدًا أن إزالة المعوقات أمام المستثمر المحلي سوف تساعد على جلب المستثمرين الأجانب داخل مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان