إعلان

وزيرة الهجرة: كافة مؤسسات الدولة بذلت جهد كبير لإعادة المصريين من السودان

09:15 م الإثنين 01 مايو 2023
وزيرة الهجرة: كافة مؤسسات الدولة بذلت جهد كبير لإعادة المصريين من السودان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشفت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قائلة: "الاجتماع كان هدفه التعرف على كافة الجهود التي قامت بها الدولة في سبيل إعادة أبنائها إلى أحضانها، بجانب تقييم كافة الجهود بشكل عام والكثير من التوجيهات الخاصة بشأن المصريين العائدين من السودان والطلبة بشكل عام والكثير من الأمور الخاصة بالترتيبات القادمة الخاصة بإعادتهم لأوطانهم والخطوات اللازمة لاتخاذها لعودتهم لحياتها الطبيعية.

وأضافت "سها" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن كل مؤسسة من المؤسسات التي شاركت في إعادة المصريين من السودان كانت تؤكد على دورها وما قدمته وما هو المفترض أن تستعد له خلال المرحلة القادمة أخذًا في الاعتبار التطورات الإقليمية التي حدثت.

وتابعت، أن الاجتماع كان تفصيلي لكافة المؤسسات والوزارات وكل مؤسسة قدمت عرض بما قامت به حتى هذه اللحظة، وانتظارًا لما هو قادم، وكان هناك عدة توجيهات بشأن الأبناء وأهاليهم، وأي نوع من أنواع التحديات عرضته المؤسسات، بحيث أننا أخذنا توجيهات لتذليله لكي يمكن لنا من تخطي هذه التحديات.

وأكدت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن العمل ما بين المؤسسات الحكومية تم في إطار منظومة متكاملة وكأنهم تروس في آلة واحدة وهو ما نؤكد عليه من العمل المشترك لصالح الوطن بشكل عام ولصالح أبنائه، فالكل يقوم بدوره من خلال خليه الأزمة التي تم تشكيلها من اليوم الأول لهذه الأزمة، وتم التأكيد على دول كل فرد للعمل معًا لإعادة المصريين من السودان.

وأردفت "سها" أن وزارة الهجرة كان لها دور مباشر في إعادة المصريين من السودان لأن الهجرة تتواصل بشكل مباشر مع جميع أعضاء الجالية المصرية بالخرطوم وفي كافة المدن السودانية الأخرى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان