إعلان

"أقل شبكة بـ 30 ألف جنيه".. التموين: بدء الإنتاج الفعلي لمنجم إيقات خلال أسابيع

10:11 م الأحد 30 أبريل 2023
"أقل شبكة بـ 30 ألف جنيه".. التموين: بدء الإنتاج الفعلي لمنجم إيقات خلال أسابيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، إن سوق الذهب يبيع ما بين 200 و300 كيلو سبائك وجنيهات ذهب، مشيرًا إلى أن شبكة الخطوبة باتت محدودة وأبسط ما يمكن وقاصرة على خاتم وحلق ودبلة.

وأضاف "فرج" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد: "أن المصانع بدلًا ما كانت تصنع الأطقم الذهبية 50 جرام و60 جرام أصبح 7 جرام فقط، منظر بس، إنما المتانة التي كانت موجودة في السابق لم تعد حاليًا لأنها تسعى لتلبية متطلبات الناس".

وتابع: "أن أقل شبكة حاليًا أصبحت بـ 30 ألف جنيه، وهي تشتري حوالي خاتم وحلق ودبلة، مقارنة بالسابق التي كان يمكن شراء حوالي كيلو ذهب بنفس المبلغ في التسعينات"، مؤكدًا أن التركيز على الذهب حاليًا أكبر من الدولار ومشاكله، قائلًا: "الذهب متداول ورسمي وليس به مشاكل ويمكن بيعه وشراءه في أي وقت دون مشاكل".

وعن إنشاء مدينة للذهب، رد قائلًا: "دا مشروع وفكرة رائعة للرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنشاء مدينة متخصصة لصناعة وعرض الذهب وهو مشروع يعتبر نقلة نوعية في صناعة الذهب في مصر ونتمنى تحقيقها في أقرب وقت ممكن".

وأردف، أن هناك إنجازات رائعة تحدث في المناجم المصرية لاستخراج الذهب، قائلًا: "منجم السكري يعتبر أحد أعظم 10 مناجم للذهب على مستوى العالم والذي يبلغ الاحتياطي الخاص به لـ 12 مليون وقية ذهب، وآخر منجم هو منجم إيقات الذي يعتبر منجم واعد ووزير البترول يعمل جاهدًا على دخول هذا المنجم للإنتاج الفعلي وهو خطوة جيدة والإنتاج الفعلي من منجم إيقات سيدخل الإنتاج الفعلي خلال أسابيع قليلة، وبه احتياطي حوالي 4 أو 5 مليون وقية ذهب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان