إعلان

يوسف الحسيني: تكامل الأدوار بين مصر والسعودية هدفه خدمة العملية التنموية لكل العرب

10:00 م الأحد 02 أبريل 2023
يوسف الحسيني: تكامل الأدوار بين مصر والسعودية هدفه خدمة العملية التنموية لكل العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الإعلامي يوسف الحسيني، إن الوحدة العربية هي الحل الوحيد وطوق النجاة الأهم التي تجعل الدول العربية تقف أمام أي هيمنة وأمام أي محاولة للإملاء على أي دولة أو السيطرة الاقتصادية عليها، مشيرًا إلى أن عدو العرب واحد ولا يمكن التصالح فيه.

وأضاف "الحسيني" خلال تقديمه لبرنامجه "التاسعة" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أن عواصم القرار العربي تلعب أدوار مختلفة، حيث أن كل عاصمة تلعب دورها في محيطها سواء في إفريقيا أو الجزيرة العربية أو وسط آسيا وغير ذلك، بهدف تكامل الأدوار.

وتابع، أن تكامل الأدوار بين مصر والسعودية يتجسد بصورة شديدة الوضوح في تقارب الأولويات على المستوى الدولي والإقليمي ورؤى الدولتين في الداخل بهدف تصفير الخلافات والمشاكل مع العالم وتوحيد المواقف تجاه كافة القضايا الدولية بهدف تحقيق التكامل وخدمة العملية التنموية لكل العرب، من المحيط الأطلنطي وحتى حدود العراق في إطار إقليمي أو الدواخل العربية.

وأردف، أن الحديث عن تقارب الأولويات بين مصر والسعودية هو الدليل على حالة التوافق غير المسبوق، وهو ما يتواكب مع معطيات حقبة جديدة يشهدها النظام العالمي، مؤكدًا أن النظام العالمي يعيد ترتيب نفسه من جديد وهو ما بدأ في كورونا ومستمر بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، فالنظام العالمي الجديد أصبح يقوم على تعددية قطبية في ظل أزمات يستحيل لأي دولة أي كان حجمها الوقوف أمامها بمفردها.

وأشار إلى أن الحاجة أصبحت ملحة حاليًا لتحقيق شراكات والكل أصبح مسؤول عن الكل مقدمة أولوياتنا حفظ السلام والأمن ووقف التهديد المتعلق بالسلام والأمن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان