إعلان

تطورات الأعمال الإنشائية داخل المتحف المصري الكبير.. مدير الترميم يوضح

01:01 ص الأحد 02 أبريل 2023
تطورات الأعمال الإنشائية داخل المتحف المصري الكبير.. مدير الترميم يوضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور عيسى زيدان مدير الترميم بالمتحف المصري الكبير، آخر تطورات الأعمال في المتحف المصري الكبير، قائلًا: إن الدكتور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار كان يتفقد اليوم باقي الأعمال التي تتم في المتحف، وخاصة قاعات العرض الرئيسية والتي تم الانتهاء من 95 % منها ولم يتبق إلا حوالي 5 %.

وقال "عيسى" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء السبت، أن المتحف المصري الكبير أصبح حاليًا متحف قائم بذاته حاليًا، يبدأ بالمسلة المعلقة التي انتهت الأعمال فيها بنسبة 100 %، والبهو العظيم الذي انتهينا فيه من الأعمال سواء الهندسية أو الأثرية ثم الدرج العظيم بوضع الآثار وترميمها والإضاءة وبطاقات الشرح انتهت بنسبة 100 %.

وأضح أن قاعات العرض الخاصة بالملك توت عنخ آمون تم الانتهاء منها بنسبة 100 % ولم يتبق سوا مجموعة بسيطة جدًا موجودة في متحف التحرير، وسيتم نقلها قبل الافتتاح بشكل مناسب وهي في حالة جيدة وستنقل على قاعات العرض مباشرة.

وأردف، أن التركيز الحالي على قاعات العرض الرئيسية التي تبدأ بعصر ما قبل الأسرات إلى العصر اليوناني الروماني ويتم الانتهاء حاليًا من الأعمال الإنشائية والهندسية والتشطيبات فيها، وسيتم الانتهاء منها خلال 3 أو 4 شهور.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان