إعلان

"بلاش الملابس الصيفي".. الأرصاد: سقوط أمطار وسيول حتى الخميس المقبل

02:26 ص الإثنين 10 أبريل 2023
"بلاش الملابس الصيفي".. الأرصاد: سقوط أمطار وسيول حتى الخميس المقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكدت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن الأيام الماضية شهدنا ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة نتيجة التأثر بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية، والذي أدى ارتفاع درجات الحرارة التي وصلت إلى 34 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر 2"، مساء الأحد، أنه مع غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل نشعر بانخفاض درجات الحرارة، ومتوقع بداية من غدًا سوف نتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط والمنخفض الجوي في طبقات الجو العليا، مما يتسبب في انخفاض في درجات الحرارة.

وأوضحت أن الانخفاض تدريجي بداية من غدًا والعظمى على القاهرة الكبرى 26 درجة مئوية فترة النهار مع يوم الأربعاء ستكون 22 درجة مئوية، ونتوقع انخفاض ملحوظ ساعات الليل وتصل إلى 14 درجة".

وأكدت أن هناك فرص لسقوط الأمطار غدًا ستكون متوسطة ورعدية على محافظة البحر الأحمر ومدن القناة، وتصل إلى حد السيول على بعض مناطق سيناء وخليج السويس وخليج العقبة، مع فرص الأمطار الخفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، ومع يوم الثلاثاء تتلاشى الأمطار من سيناء، ويتعمق المنخفض الجوي أكثر لتسقط الأمطار حتى يوم الخميس القادم. القاهرة الكبرى.

وحذرت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، من التواجد في المناطق القريبة من مخرات السيول، وعدم ارتداء الملابس الصيفية في الفترة الحالية، وارتداء الملابس الخريفية في النهار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان