إعلان

الري: التوسع في الأراضي الزراعية لن يؤثر على حصة مصر من المياه

09:29 م الإثنين 06 مارس 2023
الري: التوسع في الأراضي الزراعية لن يؤثر على حصة مصر من المياه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إن مصر تسعى لاستحداث طرق جديدة لترشيد استهلاك المياه، حيث يتم العمل على إعادة استخدام كل نقطة مياه أكثر من مرة، مشيرًا إلى أن محطة الحمام تكلفتها حوالي 60 مليار جنيه بإجمالي طاقة إنتاجية 7.5 مليون متر مكعب في اليوم.

وأضاف "سويلم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن عدد سكان مصر زاد 4 أضعاف ومازالت حصة مصر من المياه كما هي، وندير حصة مصر من المياه بكفاءة رغم زيادة عدد السكان 4 أضعاف، مؤكدًا: "التوسع في زراعة الأراضي الزراعية لن يؤثر على حصة مصر من المياه".

وتابع، أن هناك مشروعات قائمة في مصر على المياه الجوفية، مشيرًا إلى أن سيوة عانت لعدة عقود من نزيف المياه الجوفية، والرئيس السيسي وجه برصد منطقة سيوة بصورة علمية ووضع حل لمشكلة الملوحة والمياه الجوفية فيها.

وأردف، وزير الموارد المائية والري: "قمنا بإيقاف نزيف المياه الجوفية في سيوة، والحياة عادت لنخيل سيوة من جديد والمياه أصبحت جودتها مناسبة للزراعة، وأصبحت المنطقة جاذبة للسياحة من كل دول العالم".

وأشار إلى أنه تم وضع حلول هندسية علمية لحل أزمة الزراعة في سيوة، باعتبار أن هذا المشروع من أهم المشروعات العلمية الذي سيعد مرجعًا، مؤكدًا أن مواطني سيوة سيدافعوا عن المشروع باعتباره نقلة في المنطقة، فهو مشروع تم بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومسئولين بالوزارة وأهالي المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان