إعلان

هشام صادق: تحديد الأمراض الوراثية أحد الأهداف الرئيسية لمشروع الجينوم المصري

11:27 م الأربعاء 15 مارس 2023
هشام صادق: تحديد الأمراض الوراثية أحد الأهداف الرئيسية لمشروع الجينوم المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور هشام صادق مكتشف جين منع تجدد خلايا عضلة القلب والحاصل على جائزة العالم المتميز من أمريكا، إنه كان متواجد في القاهرة لحضور يوم الجينوم المصري وهو مشروع بدأ منذ عامين وكان يتم الاحتفال بيوم الجينوم المصري مع الدكتور مجدي يعقوب وكافة أعضاء الفريق.

وأضاف "هشام" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن مصر بدأت اتخاذ طريق مختلف مرتبط بعلوم المستقبل، حيث أن قرار إطلاق مشروع الجينوم المصري تم إطلاقه منذ عامين وخُصص له مليار جنيه، موضحًا أن تحديد الأمراض الوراثية في مصر وحديد خصائص المصريين لجلب العلاجات للمصريين في حالة توافرها، يعتبر أحد أهم الأهداف الرئيسية لإطلاق هذا المشروع.

وتابع: "إن العالم اقترب بصورة كبيرة من معرفة بعض الأسباب التي تؤدي لأمراض معينة، ومعرفة التغيرات في الجينوم وما تؤدي من أمراض"، موضحًا أن مؤتمر الجينوم الثاني هدفه التوصل لعلاج الأمراض الوبائية المستقبلية، ويشارك فيه كوكبة من العلماء المصريين مثل الدكتور مجدي يعقوب والدكتور محمد عوض تاج الدين، وهناك دعم كبير للبحث العلمي في مصر أفضل من السابق والأمور في تحسن واضح.

وأردف، الحاصل على جائزة العالم المتميز من أمريكا، أنه متواجد خارج مصر منذ 25 عامًا، قائلًا: "بنسافر بره مصر بس مش بنسيبها وأنا على صلة كبيرة بالمجتمع المصري وأولادي متعلقين بمصر وبيزعلوا لو نزلت من غيرهم".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان