إعلان

رئيس الإسعاف السوري: نعاني من نقص المعدات الطبية بسبب العقوبات الدولية

11:22 م الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس الإسعاف السوري: نعاني من نقص المعدات الطبية بسبب العقوبات الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس

قال الدكتور توفيق حسابا، رئيس هيئة الإسعاف بدولة سوريا، إن أوضاع الهزات الأن شبه مستقرة والاصابات والوفيات في 4 محافظات في (اللاذقية، حلب، حماة، وأخيرًا طرطوس التي تعتبر الأقل في الخسائر.

وأضاف "حسابا"، "، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، عبر تقنية "زووم"، والمذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الإثنين، أن أعداد الوفيات والإصابات مرشحة للزيادة خلال الساعات القادمة، مع استمرار عمليات التنقيب والبحث عن ناجين أسفل الركام والأنقاض.

وأكد أن الوضع الانساني في الاراضي السورية متاثر بشدة مع استمرار العقوبات المفروضة على سوريا وحالة الحرب المستمرة منذ 12 عاماً حتى الان، مطالباً المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب الشعب السوري في محنته وتوفير كافة أنواع الادوية والمستلزمات الطبية.

وأشار إلى أن القطاع الطبي يعاني من نقص في مواد التخدير وغيرها، فضلاً عن المعدات الحديثة التي يحتاجها القطاع في عمليات رفع الأنقاض والبحث عن ناجيين، حيث تعاني الحكومة السورية من نقص في المعدات، بسبب العقوبات المفروضة عليها دوليًا.

ولفت إلى أن عدد سيارات الإسعاف محدودة بسبب الحرب، وتدمر نصف أسطول الإسعاف، فضلاً عن نقص الوقود الأمر الذي يؤدي لانقطاع الكهرباء وهي أزمة تعاني منها سوريا من قبل الزلزال، تؤدي لتفاقم الوضع مع محنة الزلزال.

فيديو قد يعجبك: