إعلان

الأرصاد: تقلبات جوية وأمطار على هذه المناطق حتى نهاية الأسبوع

08:25 م السبت 04 فبراير 2023
الأرصاد: تقلبات جوية وأمطار على هذه المناطق حتى نهاية الأسبوع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه خلال فترات الليل وغياب أشعة الشمس يكون هناك انخفاض في درجات الحرارة، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل وفترة الصباح الباكر، والصغرى على القاهرة الكبرى تكون من 9 إلى 10 درجات وتكون الأجواء شديدة البرودة على أغلب المناطق من الجمهورية.

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن الصقيع يتكون على المزروعات الموجودة في وسط سيناء ومحافظات شمال الصعيد، لأن درجات الحرارة الصغرى تكون أقل من 5 درجات ويكون هناك ثلوج على مرتفعات سانت كاترين بسبب الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة خلال فترة الليل.

وتابعت، أنه من المتوقع أن يكون هناك بعض التقلبات الجوية بدءًا من الغد نظرًا لتأثرنا بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، ومنخفض على سطح البحر المتوسط، وأهم عنصر فيها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة في السواحل الشمالية وسيناء ومحافظات الوجه البحري، مشيرة إلى أن نشاط الرياح يزيد الإحساس بالبرودة.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الرياح يتبعها اضطراب في حركة الملاحة لارتفاع الأمواج إلى 4 أمتار غدًا وقد تصل إلى 5 أمتار الاثنين، موضحة أن هذه التقلبات تستمر حتى نهاية الأسبوع، كما أنه سيكون هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط وجنوب الوجه البحري ووسط سيناء.

وشددت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، على ضرورة ارتداء الكمامة لمرضى الحساسية الصدرية والجهاز التنفسي، وذلك عند الخروج من المنزل.

فيديو قد يعجبك: