إعلان

نقيب المأذونين: الزواج العرفي لا يحتاج لشهادات فحص طبية.. فيديو

10:01 م الإثنين 27 فبراير 2023
نقيب المأذونين: الزواج العرفي لا يحتاج لشهادات فحص طبية.. فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الشيخ إسلام عامر، نقيب المأذونين، إن بدء العمل بقرار إصدار شهادات فحص المُقبلين على الزواج؛ وبدء العمل به من يوم أمس 26 فبراير 2023؛ على أن يتم استخراجه خلال 14 يومًا، وتقديمه للمأذون قبل عقد القران.

وأوضح "عامر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين،أن هناك بعض المواطنين الذين استخرجوا شهادات فحص الزواج قبل تاريخ 25 فبراير 2023؛ وهو الأمر الذي حسمته وزارة العدل بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأضاف، أن شهادات الزواج التي تم إصدارها من الوحدات الصحية أو المستشفيات حتى تاريخ 25 فبراير 2023؛ سيتم العمل بها، ويمكن للمأذون توثيق عقد القران بها؛ دون أي عوائق؛ لاعتبارها سارية وقانونية.

وأوضح الشيخ إسلام عامر، أن هناك من يبحث عن وثيقة تصادق عند المأذون (لأنه متزوج عرفيًا)؛ هؤلاء ليسوا في حاجة لشهادة صحية أو طبية لأنهم متزوجين بالفعل، وإذا طلق هذا الشخص زوجته وأراد ردها مرة أخرى بعقد جديد ومهر جديد؛ ليس أيضًا في حاجة لشهادة فحص طبي.

وتابع: "المتصادقين على الزواج رجل وزوجته كانوا متزوجين وليس لهم وثيقة يقصد (الزواج العرفي) وخلفوا لكن بيدوروا على القسيمة مش موجودة، بالتالي يتجها للماذون لعمل وثيقة تصادق دا ملوش شهادة لأن دول متزوجين ومش محتاجين لشهادة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان