إعلان

فخري الفقي: مرونة سعر الصرف هو حائط الصد أمام الأزمات الحالية

08:09 م الخميس 02 فبراير 2023
فخري الفقي: مرونة سعر الصرف هو حائط الصد أمام الأزمات الحالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن التقرير الذي صدر من مؤسسة التصنيف الائتماني، (ستاندرد آند بورز العالمي)، يؤكد أن أساسيات الاقتصاد المصري قوية وسليمة، مع وجود 5 مصادر للنقد الأجنبي.

وأضاف "الفقي"، في لقائه ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن التقرير أشار أيضا إلى الثقة في الاقتصاد المصري، وأوضح النظرة المستقبلية للاقتصاد بشكل إيجابي ومستقر، موضحًا أن التقارير الدولية تعتمد على مصادر متعددة لتقييم الاقتصاد.

وأكد أن سعر صرف الدولار في مصر مرن بدون تدخل من البنك المركزي، لافتًا إلى أن الأموال الساخنة ستعود مرة أخرى إلى مصر وهي موجودة من زمن بعيد، لكن خروجها جاء نتيجة مرور مصر بفترة من عدم الاستقرار، ولكن ستعود من جديد بعد استقرار الأوضاع في الفترات الحالية، لافتًا إلى أن الأزمات الاقتصادية تؤدي إلى انسحاب الأموال الساخنة.

وأوضح رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن هناك معالجات كثيرة في الأمور الاقتصادية من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي من ضمنها عودة الأموال الساخنة، مضيفًا أن الاحتياطي الأجنبي تحسن بمقدار 2 مليار دولار.

ولفت فخري، إلى أن 41 مليار دولار كان إجمالي الاحتياطي النقدي قبل الحرب الأوكرانية، مؤكدًا أن مرونة سعر الصرف هو حائط الصد أمام الأزمات الحالية التي يمر بها العالم وليس مصر منها جائحة فيروس كورونا وأيضا الحرب الروسية الأوكرانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان