إعلان

شريف حته يقدم نصائح هامة لمرضى الحساسية للوقاية من الإصابة الفترة القادمة

09:54 م الأربعاء 15 فبراير 2023
شريف حته يقدم نصائح هامة لمرضى الحساسية للوقاية من الإصابة الفترة القادمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:


وجه دكتور شريف حته إستشاري الطب الوقائي والصحة العامة نصائح هامة للمواطنين ومرضى الحساسية في ظل التقلبات الجوية في الفترة الحالية.

وقال "حته"، عبر فيديو قام بنشره على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، إن مرضى الحساسية أكثر الأشخاص الذين يعانون من العطس المتكرر ونوبات الكحة المستمرة التي تتسبب في إرهاق عضلات الصدر، مع حدوث رشح دائم ومستمر، وجفاف في العين.

وأضاف أنه هناك مثيرات الحساسية تزيد في المواسم بسبب التقلبات الجوية، والتي تصاحب مرضى الحساسية المزمنة دائمًا، منها الأتربة والصقيع والتي تزيد من مادة الهيستامين في الجسد، ويحدث حالات هيجان في الصدر وإفرازات كثيرة في الأنف.

وطالب استشاري الطب الوقائي والصحة العامة، مرضى الحساسية بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة، قائلًا: "بلاش تنزل من البيت أثناء التقلبات الجوية، من الممكن تأجيل المشوار او السفر، ضرورة ارتداء الكمامات لتفادي الهواء والأتربة، واستخدام الأدوية بعد استشارة الطبيب".

وأشار إلى أنه من ضمن هذه الأدوية هي بخاخات ونقط الأنف في حالة الانسداد، واستخدام قطرة العين لترطيب العين، وتناول الأقراص المضادة للهيستامين بروشتة طبية بعد استشارة الطبيب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان