إعلان

بعد انتشارها في فرنسا.. طبيب يكشف مخاطر حشرة بق الفراش: تتميز بقدرتها على التخفي

08:38 م الثلاثاء 03 أكتوبر 2023
بعد انتشارها في فرنسا.. طبيب يكشف مخاطر حشرة بق الفراش: تتميز بقدرتها على التخفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة، إن كلام وزير الصحة في مؤتمر حكاية وطن كان واقعيا وعرض المشكلات وما هو المأمول فيها وإلى أين تم الوصول في حلها.

وأضاف "عنان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن هناك مبادرات صحية تشمل من مرحلة الولادة وربما ما قبلها من خلال متابعة الأم الحامل وحتى كبار السن.

وأكد الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة، أن هناك 14 مبادرة صحية تشمل كل المراحل العمرية شهدت 110 ملايين زيارة، حيث إن المواطن يمكنه زيارة أكثر من مبادرة والاستفادة منها، موضحًا أن مبادرة القضاء على فيروس سي وفرت إنفاق 23 مليار جنيه على الأدوية في المستقبل للعلاج من هذا المرض.

وحول انتشار حشرة بق الفراش، أوضح أنها كانت موجودة قديمًا ولكنها انتهت منذ خمسينيات القرن الماضي، وتأتي بسبب التكدس وزحام المواطنين إلى جانب عدم النظافة.

وأشار إلى أن الحشرة لا تسبب وباء معين وتتميز بقدرتها على التخفي ومن الصعب القضاء عليها، لأنه يمكنه البقاء في مكان ما دون طعام أو شراب طيلة 300 يومًا، متابعًا: "لا تسبب مرض معين لكنها بتعمل تفشي وبتختفي هذا النوعية من الحشرات تقرص الشخص وتهرب ولا تظل متواجدة على الجسد وكل الجهود اللي معمولة في باريس هي فكرة ازاي يقضي عليها لأن البق ممكن يفضل 300 يوم مستخبي تحت الخشب وراء الحيطة من غير ما يحتاج ياكل ولا يشرب لأنه بيعيش في العفش القديم على السرير".

وأكد أن بق الفراش يحتاج درجة حرارة مرتفعة حتى يمكن القضاء عليه وكذلك رش المدينة كلها في حالة التفشي، لافتا إلى أنه لا خطر من لدغتها.

اقرأ أيضا:
"لا أحد بأمان".. بق الفراش يطارد المواطنين بالمواصلات العامة والمنازل في باريس

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان