إعلان

"مفيش مقارنة".. أسامة ربيع: الممر الاقتصادي لن يكون بديل أو منافس لقناة السويس

07:52 م الثلاثاء 17 أكتوبر 2023
 "مفيش مقارنة".. أسامة ربيع: الممر الاقتصادي لن يكون بديل أو منافس لقناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس تفاصيل الطريق الجديد الذي يقال إنه بديل لقناة السويس والمسمى بـ"الممر الأقتصادي" للربط بين الخليج العربي وأوروبا.

وقال "ربيع"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إن هذا الممر يعتمد على النقل من الهند إلى الإمارات عبر البحر ومن ثم نقلها عبر السكة الحديد إلى حيفا أو أشدود، ومن ثم نقلها عبر المياه إلى أوروبا، متابعًا: "مفيش مقارنة المركب بتشيل 20 ألف حاوية عكس القطار بيشيل ألف حاوية.. دا كلام مش منطقي والبضاعة بتنزل وتتنقل 3 مرات دي تكلفة وزيادة في الوقت".

وأوضح أن قناة السويس أكثر طريق آمن يربط بين الغرب والشرق ولا يوجد منافس لقناة السويس على مدار التاريخ وتم العرض على الرئيس السيسي لتجديد الأسطول.

وأشار الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن التكلفة في الطريق الجديد ستكون عالية لأنها عبارة عن نقل 3 مرات ولن يؤثر على قناة السويس، مؤكدًا أن المشروع ينقل 100 ألف حاوية في العام بينما قناة السويس تستقبل 6 ملايين حاوية من الهند والخليج، موضحا أنها ستكون طريق بديل وليست منافسًا للقناة.

وأردف أن الزيادة في رسوم المرور بقناة السويس تتراوح بين 5 و15 % وتبدأ من شهر يناير المقبل، ويتم تحديد الزيادة وفقا لمدى تحمل كل نوع من أنواع السفن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان