إعلان

التعليم العالي: الأكاديمية الوهمية بالمعادي أوهمت الطلاب بمنحها شهادات معتمدة من الأعلى للجامعات

01:39 ص الإثنين 09 يناير 2023
التعليم العالي: الأكاديمية الوهمية بالمعادي أوهمت الطلاب بمنحها شهادات معتمدة من الأعلى للجامعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

كشف عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل تشكيل الوزارة للجنة ضبطية قضائية، بالتعاون مع وزارة العدل، من أجل مواجهة الكيانات التعليمية الوهمية.

وقال عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج"كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، أن الفترة الأخيرة شهدت ضبط 364 كيانًا وهميًا على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أنه هناك أكاديمية في المعادي انتحلت صفة أكاديمية طيبة ومارست العمل بدون رخصة وبدون تصريح وزارة التعليم العالي.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن أكاديمية طيبة هي أكاديمية شرعية مٌرخصة، لكن الكيان الوهمي الذي تم ضبطه أضاف اسم "دورية" لأسم الأكاديمية، لكنها لم تحصل على رخصة من وزارة التعليم العالي، والرخصة التي حصلت عليها هي رخصة تدريب.

وأكد أن هذه الأكاديمية ابتزت الطلاب على أساس أنهم كيان جامعي يمنح شهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات وهذا غير حقيقي، و حينما اشتكى الطلاب لقسم الشرطة تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بإرسال لجنة من الضبطية القضائية.

ولفت إلى أن هذا الكيان تم غلقه من قبل عن طريق محافظة القاهرة، وعاد لممارسة العمل بشكل غير شرعي في مقر جديد في منطقة المعادي.

وأوضح أن موقع الوزارة يضم قائمة بالمعاهد وكل مؤسسات التعليم المعتمدة على مستوى الجمهورية، بما فيها فروع الجامعات الأجنبية، مؤكدًا أن أولياء الأمور والطلاب، بإمكانهم الاطلاع عليها في أي وقت.

وشدد على أن لجنة الرصد الإلكتروني، ترصد بصورة مستمرة تلك الكيانات لمعرفة أماكنها، منوهًا أن بعض تلك الأماكن تحصل على رخصة مراكز تدريب، ثم توهم الطلاب بأنها تمنح شهادات أكاديمية، بالمخالفة للرخصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان