إعلان

رئيس بنك مصر: 39 مليار جنيه حصيلة الاكتتاب في شهادات الـ25% في 4 أيام

10:30 م الأحد 08 يناير 2023
رئيس بنك مصر: 39 مليار جنيه حصيلة الاكتتاب في شهادات الـ25% في  4 أيام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن حصيلة الشهادات ذات العائد 25% لمدة عام خلال أربعة أيام بلغت 39 مليار جنيه.

وقال "الإتربي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، إن ما حدث هو إقبال كبير من المواطنين نظراً للعائد الكبير الغير المسبوق، حيث حدث إقبال كبير على الاكتتاب في تلك الشهادات من خلال الأفرع وتطبيقات البنك الالكترونية.

وأضاف حصيلة الشهادة حتى الأن منها 5 مليار أموال من خارج البنك، والباقي من داخل البنك سواء عن طريق الأموال في الحسابات أو ودائع وشهادات تم كسرها، بالإضافة إلى تحويل البعض الدولار لشهادات الـ25% للاستفادة من هذه الفرصة واستثمار أموالهم لمدة سنة.

وتوقع الأتربي، أن تشهد الأيام القادمة مزيداً من الإقبال خاصة أن هذه الشهادات المطروحة لن تستمر لفترة طويلة نظراً لتكلفتها العالية، متابعًا: "مفيش اي بنوك اخرى هتفكر في إصدار هذه الشهادة لأنها هتاثر على ارباحهم، وأتوقع أرباحنا لعام 2023 تفوق عام 2022، ومفيش مشكلة نضحي بشوية ربح مقابل دعم الاقتصاد المصري".

وأشار إلى أن الشهادة تمثل تكلفة مالية على بنكي الأهلي ومصر، ولكن في ذات الوقت فإن قفزات البنك الربحية تساعد على تغطية تلك التكلفة، قائلاً: "احنا عاملين 23.5 مليار جنيه بمعدل نمو 113% خلال 18 شهرًا، ومتوقع تبقى أكثر في النتائج المالية المقبلة، ومن ثم يمكننا تغطية تكاليف تلك الشهادات".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان