إعلان

رئيس بنك مصر: شهادة الـ25% سعرها مغري ومتاحة لفترة محدودة لأن تكلفتها عالية

09:51 م الخميس 05 يناير 2023
رئيس بنك مصر: شهادة الـ25% سعرها مغري ومتاحة لفترة محدودة لأن تكلفتها عالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال محمد الأتربي رئيس بنك مصر، ورئيس اتحاد بنوك مصر، إن شهادات الـ25% التي طرحت من قبل البنك الأهلي وبنك مصر متاحة لفترة محدودة، مضيفًا أنه في عام 2016 ارتفع سعر الفائدة، وعاد للانخفاض مرة أخرى تدريجيًا.

أضاف "الأتربي"، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أنه في عام 2016 ارتفع التضخم وتعدى 31 % وكان مستهدف من قبل البنك المركزي النزول بالتضخم وبالفعل تم وانخفض 5 و6 % قبل أزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية كانا لهما تأثيرًا كبيرًا على اقتصاديات كل دول العالم.

وأشار إلى أن دولة مثل الولايات المتحدة الأمريكية لم يكن بها تضخم وصل إلى 10% نتيجة الأزمات العالمية،

وأوضح أن مصر دولة ناشئة تعتمد على الاستيراد أكثر من التصدير، وتأثرنا بعد ارتفاع أسعار الطاقة والمواد الغذائية والذي أثر على الفاتورة الاستيرادية وحدث عجز في الميزان التجاري.

وأكد أن شهادة الـ 25% تم طرحها من أجل علاج التضخم وكسر هذه المؤشرات وتجاوز هذه الأزمة بالإضافة إلى علاج الدولارة كما أن ارتفاع أسعار الفائدة لن يستمر كثيرًا، لافتًا إلى أسعار التضخم في مصر تجاوزت الـ20%، نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

وتابع: "شهادة الـ25% سعرها مغري ومتاحة لمدة محدودة لأن تكلفتها عالية، ومن يتحمل تكلفتها بنكي مصر والأهلي لدورهم الوطني، بالرغم من تأثيره على الأرباح".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان