إعلان

"كورونا لم ينته".. مجدي بدران: المتحور الجديد لكورونا سريع العدوى والانتشار

09:01 م الإثنين 02 يناير 2023
"كورونا لم ينته".. مجدي بدران: المتحور الجديد لكورونا سريع العدوى والانتشار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور مجدي بدران، استشاري الحساسية والمناعة، إن المتحور الجديد لكورونا في الصين، ليس جديد، ولكنه موجود في دول أخرى قبل الصين وتواجد في 91 دولة على مدار العامين الماضيين، حيث بدأ ملاحظته في 26 فبراير عام 2021، وموجود حاليًا في أمريكا وبعض الدول.

وأضاف "بدران" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" اليوم الاثنين، أن المتحور الجديد لكورونا له القدرة على الانتشار والعدوى السريعة والشخص الواحد يمكن أن يعدي من 10 إلى 18.6 شخص وفي مجتمع مثل الصين مزدحم فأن العدوى قد تصل للملايين في اليوم الواحد.

وتابع، أن الصين بها ارتفاع في نسب المسنين والاستجابة المناعية للتطعيمات بالنسبة للمسنين قصيرة الأمد بحوالي 3 أشهر، ولذلك فأنه من الممكن للمسنين الحصول على جرعة أخرى معززة بعد 3 أشهر، كما أن هناك ملل بالنسبة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وهو ما أدى لزيادة الأعداد في ظل وجود متحور فرعي من الأوميكرون، والذي لديه حوالي 500 متحور فرعي حاليًا، والذي يعتبر أحد المتحورات من كورونا.

وأشار استشاري أمراض الحساسية والمناعة، أن أعراض هذا المتحور خفيفة مثل نزلات البرد العادية من حمى وارتفاع درجة جرارة ورشح، ولكن يتم إضافة أعراض الإسهال، ولكن المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال، هم أكثر عرضة ، مؤكدًا: "أن كورونا لم يننتهي، ولابد من الإلتزام بالإجراءات الاحترازية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان