إعلان

"مكنش في خدمات ومحدش غصب علينا الخروج".. أهالي الوراق: "الشقق البديلة أحسن وأنضف"

11:41 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2022
"مكنش في خدمات ومحدش غصب علينا الخروج".. أهالي الوراق: "الشقق البديلة أحسن وأنضف"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


عرض الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، تقريرًا مصورًا لبعض أهالي جزيرة الوراق بعد اختيارهم سكنًا بديلاً في منطقة حدائق 6 أكتوبر.

وقال أحد أهالي الجزيرة، خلال لقائه مع مراسل برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إنه اختار سكنًا بديلًا في حدائق أكتوبر لأن الجزيرة لم يكن بها خدمات، لكن السكن البديل يتوفر به كل شيء، ومجهز بالفرش على حساب الحكومة.

وأضاف، قائلًا: "كنا بنتعب في المعدية ولو حد تعبان مش بيقدر يروح المستشفى والكهرباء والمياه تعبانة، ومكنش في خدمات، لكن هنا في حدائق اكتوبر أحسن وشقق انضف و المساحة 90 متر فيها كل المرافق ومفروشة على حساب الدولة ولم ندفع مليم".

فيما قال مواطن آخر من أبناء الجزيرة، انتقل للعيش في حدائق أكتوبر؛ إن جزيرة الوراق تُمثل وطنًا لهم؛ إلا أنه كان يفتقد الكثير من الخدمات رغم وجود مدرستين ابتدائية واعدادية على الجزيرة، الأمر الذي كان يدفع أبنائهم للذهاب خارج الجزيرة من أجل تلقي التعليم في المرحلة الثانوية.

وأوضح أنهم كانوا يستخدمون "التوك توك" في عملية التنقل على جزيرة الوراق، وكانت الحياة هناك صعبة، فيما أكد آخر أن الجزيرة كانت تفتقر لخدمات التعليم متابعًا: "مفيش حد غصب عليا للخروج من الجزيرة وأنا خرجت بنفسي وخرجت بعيالي لحياة تانية".

من جهتها أوضحت سيدة أخرى أنها كانت تعيش معاناة في حياتها على الجزيرة نظرًا لنقص الخدمات بها، نافية أن تكون تعرضت لأي ضغوط من أجل مغادرة الجزيرة، والحصول على سكن بديل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان