إعلان

"حطمنا الأرقام القياسية".. أسامة ربيع: ثقة عالمية في قناة السويس وقادرون على التعامل مع أي موقف

07:07 م السبت 03 سبتمبر 2022
"حطمنا الأرقام القياسية".. أسامة ربيع: ثقة عالمية في قناة السويس وقادرون على التعامل مع أي موقف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن اجتماعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم شهد الحديث حول أكثر من محور، أولهم حركة الملاحة داخل قناة السويس في عام 2021/2022، وتطور القطاع الجنوبي للقناة واستراتيجية الهيئة لتطوير سياحة اليخوت.

واضاف "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن الرئيس السيسي يتابع دائمًا حركة الملاحة في قناة السويس بشكل مستمر، وتم إبلاغه بالإيرادات والحمولة هذا العام بأنه الأعلى في تاريخ القناة بالكامل، حيث أنه مر خلال العام أكثر من 22 ألف سفينة بزيادة 16 % عن العام الماضي، والحمولة مليار و320 مليون طن بزيادة حوالي 11 % والإيرادات حوالي 7 مليار دولار بزيادة 19 % عن العام الماضي.

وتابع، أنه خلال العام الحالي تم عبور سفن لأول مرة في قناة السويس بـعدد 1707 سفينة، مؤكدًا: "نسير بمنحنى تصاعدي وكل شهر يكون أحسن من الذي قبله.

وأردف، رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة تحقق إيرادات جيدة كل يوم وهناك ثقة عالمية في قناة السويس وقادرين على التعامل مع أي موقف، مؤكدًا: "حطمنا الأرقام القياسية كلها في قناة السويس، لأن يوم 6 أغسطس 2022، كان أعلى معدل عبور سفن بحوالي 89 سفينة، و29 يوليو 2022، كان الأعلى في الإيرادات بحوالي 32 مليون دولار.

وأشار إلى أنه يتم تجهيز سيناريوهات كثيرة للتعامل مع كافة المواقف والأحداث الدولية، موضحًا: "الجيل الجديد من سفن الحاويات تكون كبيرة ولها غاطس كبير جدا يصل لـ 16 مترا وعرضها 61 مترا، وتلك النوعية من السفن عبرت قناة السويس بنجاح".

وأكد "ربيع" أنه تم عبور 8 سفن من الجيل الجديد وقناة السويس جاهزة لاستقبال كافة السفن بمختلف أنواعها، موضحًا أن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت على حركة الملاحة عالميًا لكن قناة السويس لم تتأثر كثيرًا وحققت إيرادات إيجابية خلال الأزمة.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، لمتابعة سير حركة الملاحة في قناة السويس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان