إعلان

وزيرة البيئة: قانون البيئة القديم لا يجرح قطع الأشجار ونعمل على تحديثه

11:27 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022
وزيرة البيئة: قانون البيئة القديم لا يجرح قطع الأشجار ونعمل على تحديثه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ كوب 27، إن مجلس الوزراء اتخذ قرار بمبادرة زراعة 100 مليون شجرة، وأن تكون في المحافظات ووزارة الزراعة جزء رئيسي من هذه المبادرة، مشيرة إلى أن تطوير أي منطقة لا يجب أن يشمل قطع الأشجار، وهناك توجيهات على كافة المحافظات بعدم قطع الأشجار.

وأضافت "ياسمين" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء: "تابعنا بعض الأحداث والحوادث لعدم قطع الشجر في الفترة الماضية وقانون البيئة قديم ونحدثه حاليًا، لأنه لا يوجد فيه تجريم لقطع الشجر، حيث أنه تابع للتنمية المحلية والمحافظات ولكنه ملف يصب في ضرر بيئي أو تلوث".

وتابعت: "في أماكن معينة مش هينفع نزيل الأشجار ونزرعها من جديد، ولذلك أعلنا أن أي تطوير يكون دون أن نمس الأشجار أو التأثير على مكان الشجر نفسه"، مؤكدة أن القانون يعطي غرامات على قطع الأشجار، قائلة: "لو كل مرة هنغرمك وهتدفع الفلوس تعالى نفكر بشكل مختلف إننا نبص على الملف مش إنه ملف يستخدم العصا والغرامة ولكننا ملف نستخدم الجزر ليصب في القطاع الوظيفي".

وفي سياق مختلف، أكدت "فؤاد"، أنه لا يمكن أن نرى إعصار فلوريدا في الاسكندرية ولكننا سنرى ارتفاع منسوب مياه البحر وكذلك سنرى سيناريوهات الحماية، موضحة أن الخريطة التفاعلية لتغير المناخ في مصر لـ 100 سنة مقبلة ستكون موجودة بنهاية هذا العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان